آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

2 مليار دولار إيرادات قطاع الإتصالات

{title}
هوا الأردن -

ارتفعت إيرادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي الى 2.1 مليار دولار، بنسبة نمو بلغت 3.6 %.

ووفقا لمسح نفذته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ان إيرادات القطاع ارتفعت 70 مليون دينار في نهاية العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.
 
وأشار المسح الى ان القطاع ارتفع بشكل منفصل بنسبة 7.2 %، مقارنة مع نمو قطاع الاتصالات 0.7 %.
 
وسجلت إيرادات قطاع الاتصالات في نهاية عام 2016 نحو 1.36 مليار دولار، مقارنة مع 1.35 مليار دولار في نهاية عام 2015.
 
وزاد عدد العاملين في القطاع العام الماضي الى 17.4 ألف موظف، مقارنة مع 16.79 ألف عام 2015، بنسبة نمو 3.7 %.
 
وأشار الى ان نسبة التوظيف في قطاع الاتصالات ارتفعت 1.6 %، ليسجل العدد 4.23 ألف موظف العام الماضي، مقارنة مع 4.16 ألف موظف.
 
وَوصلت نسبة التوظيف في القطاع الى 4.4 %، ليبلغ عدد الوظائف فيه 13.2 ألف موظف نهاية العام الماضي، مقارنة مع 12.6 ألف موظف عام 2015.
 
وبلغ حجم الاستثمار في قطاع الاتصالات 134.2 مليون دولار العام الماضي، مقارنة بـ 407 ملايين دولار عام 2015، بنسبة انخفاض 67 %.
 
وقفز الاستثمار في القطاع بنسبة 111 % نهاية العام الماضي، ليسجل 18 مليون دولار، مقارنة مع 8.5 مليون دولار نهاية 2015.
 
كما قفز الاستثمار الأجنبي في القطاع بنسبة 736 بالمائة، مسجلا 14.7 مليون دولار العام الماضي، مقارنة مع 1.8 مليون دولار في 2015.
 
وأشار المسح، الى تصدّر دولة الامارات بقيمة صادرات القطاع البالغة 81.1 مليون دولار بنسبة استحواذ 36 %، تلتها السعودية بـ 52 مليون دولار بنسبة 23 %، فالعراق 31.5 مليون دولار بنسبة 14 %، وبريطانيا 16 مليون دولار بنسبة 7.1 %.
 
واعتبر رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان النمو يدل على حالة التفاؤل الحذر الذي يشهده القطاع، لاسيما انه يتحمل اعباءً ضريبية كبيرة، في ظل تقلب التشريعات والحديث عن تعديلات في قانون ضريبة الدخل والمبيعات.
 
تابعوا هوا الأردن على