آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

متسابقو الدرك يحصدون المراكز الأولى في ماراثون الاقصر الدولي

{title}
هوا الأردن -

يطر نشامى منتخب قوات الدرك لاختراق الضاحية على سباقات ماراثون الأقصر الدولي في نسخته الخامسة والعشرين والذي اختتم يوم أمس في مدينة الأقصر المصرية.

واحكم جميع متسابقي قوات الدرك وهم ستة عدائين قبضتهم على جميع المراكز الأولى في السباقات التي شاركوا بها في الماراثون، وسط مشاركة 600 عداء يمثلون 21 دولة منها اليابان، استراليا، فرنسا، امريكا، الصين، بريطانيا، المانيا، الأردن الى جانب مصر الدولة المستضيفة.

وجاءت نتائج الماراثون الذي أقيم غرب مدينة الأقصر وتميز بصعوبته وبطبيعته الصحراوية على النحو التالي : 
سباق 12 كم : حصل منتخب الدرك على المراكز الثلاث الاولى، عن طريق محمد سلامه ابو منصور في المركز الأول، وحمزة المداهنة في المركز الثاني، فيما حل عبدالحافظ العوايدة المركز الثالث، وجاء المصري محمد عربي رابعا، والياباني ماتسوزاكي خامساً.

سباق 22 كغم : جاء لاعبي قوات الدرك في المركزين الأول والثاني عن طريق، رأفت الزبون بالمركز الاول، وعبدالله مشافق في المركز الثاني، وحل اللاعب الأردني احمد الغزاوي بالمركز الثالث، فيما حل المصري اسامة سيد محمد بالمركز الرابع.
سباق 42 كم : فاز بالمركز الأول عداء منتخب الدرك محمد النواصرة، وجاء المصري محمد سليمان بالمركز الثاني، والاسترالي الكسندر رودجر بالمركز الثالث، بينما فازت اللبنانية غٍنَى الأسير، بماراثون السيدات.

وبعد انتهاء السباق رفع نشامى الدرك علم الاردن في احتفال أقيم بساحة معبد الملكة حتشبسوت، غرب مدينة الأقصر، بصعيد مصر. وبتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام المصرية والدولية، حيث تم تتويج اللاعبين من قبل محافظ الأقصر، محمد بدر، وبحضور ممثلين لوزيري السياحة والشباب والرياضة في مصر. 

يشار إلى أن منتخب قوات الدرك الذي يدربه الملازم أول هايل الرواحنة حقق العديد من الإنجازات الدولية كان أخرها تحقيقه للقب ماراثون بيروت الدولي، واحتفاظه بلقب ماراثون النمسا الدولي (اوتشر) ، إضافة إلى حصده العديد من الألقاب المحلية في مختلف السباقات.

وترأس وفد قوات الدرك المشارك في البطولة المقدم يوسف عليمات، والملازم أول هايل الرواحنة مدرباً، إلى جانب العدائين محمد فايز النواصرة، رأفت الزبون، عبدالله مشافق، حمزة المداهنة، محمد عطية، وعبدالحافظ العوايدة.

تابعوا هوا الأردن على