facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في الاردن   اجتماع مستمر للجنة الوزارية لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية حتى تسليم صيغته النهائية   استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد   نائبا الخامسة العجارمة والفريحات يعلنان مقاطعة لقاءات الفايز مع النواب   الحراسيس للحكومة: الناس اوشكت على الهلاك .. اتقوا الله وافتحوا القطاعات   الحكومة: لا تقليص لساعات الحظر الليلي خلال عطلة العيد   وزير الأوقاف: المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم   التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس   الصحة: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر   الفايز: سكوت المجتمع الدولي على ممارسات اسرائيل الهمجية وصمة عار  
تشييك مدرسة لأرض خزينة يثير الشكوك في ناعور
التاريخ : 28-03-2021 02:56:05 | المشاهدات 963

هوا الأردن - شكا مواطنون في لواء ناعور بالعاصمة عمان من تشييك مدرسة لقطعة أرض بمساحة 20 دونما تابعة للحراج، بعد مشاركتها ضمن مشروع التحريج الوطني والذي يهدف لزيادة الرقعة الخضراء في المملكة.

وقال مواطنون إن قطعة الأرض البالغة 20 دونما غير مزروعة وهي جزء من غابة، ووافقت وزارة الزراعة على تحريجها من قبل المدرسة لاكمال الغابة، إلا أن المدرسة بدأت قبل ايام بتشييكها وفصلها عن الغابة.

وأثار تشييك قطعة الأرض من قبل المدرسة شكوك المواطنين، متسائلين "لماذا اذا كان المشروع بهدف اتمام الغابة وتحريج الأرض؟".

واعتبر الاهالي فصل قطعة الأرض عن الغابة ومنع المواطنين من الدخول اليها، أمر مثير للشك خاصة أن موافقة الوزارة على مشاركة المدرسة بالمشروع تتضمن عدم اقامة أي منشآت ثابتة على القطعة او إحداث أي تغيير في طبوغرافيتها، وعدم استغلالها لأي غاية اخرى غير عملية التحريج الوطني وزيادة الغطاء الحرجي.

بدوره مدير الحراج في وزارة الزراعة خالد القضاة أكد أن تشييك قطعة الأرض هو شرط من شروط مشروع التحريج الوطني لحماية الاشجار إلى أن تكبر.

وقال إن تشييك قطعة الأرض يضمن عدم دخول الاغنام والمواشي اليها واستغلالها للرعي وتخريب الاشجار، مشيرا إلى أن ما يحدث في قطعة الأرض تحت اشراف مديرية الحراج.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق