facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
"باص السكري" ينطلق الى اربع محافظات
التاريخ : 06-10-2022 02:08:39 | المشاهدات 43

هوا الأردن - تطلق الجمعية الاردنية للعناية بمرضى السكري، بالتعاون مع شركة نوفو نوردسك، يوم غد الأربعاء، حملة "باص السكري" والذي يهدف للوصول الى المواطنين في محافظات مادبا ومعان ووادي موسى والعقبة، للتوعية بمرض السكري واجراء الفحوصات اللازمة للمواطنين.

وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة نديمة شقم اخصائية الغدد الصم والسكري، انه سيشارك في الحملة مجموعة من الأطباء بمختلف التخصصات ومثقفي السكري و خبراء التغذية وفنيي المختبرات والعيون لتقديم الفحوصات والارشادات الصحية مجانا في هذه المحافظات لكافة المراجعين سواء للتشخيص للمرضى الجدد او التثقيف والإرشاد للسيطرة على مرض السكري وتطبيقا لشعار الحملة " معا لحياة افضل لمرضى السكري".

وستبدأ الحملة الخميس بمجمع النقابات المهنية في محافظة مأدبا، وفي 11 الجاري في جمعية الجنوب بمحافظة معان، وفي 12 الجاري في الصالة الرياضية لمديرية بلواء البترا، وفي 13 الجاري في هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة.

وأشارت إلى ان الحملة تتم بالشراكة ايضا مع اللجنة الفرعية لنقابة أطباء مأدبا، وجمعية الجنوب في معان ومبادرة فيتامين والصالة الرياضية مديرية تربية البتراء وهيئة شباب كلنا الأردن بالعقبة.‎

وأكدت اهمية الحفاظ على قراءات سكري ضمن المستويات المطلوبة، واهمية التثقيف وتمكين مريض السكري من السيطرة على مرضه وبالتالي تجنب المضاعفات قصيرة او طويلة الامد.

واوضحت الصيدلانية سهير حداد ان شركة نوفو نوردسك من الشركات العالمية الرائدة في مجال البحث والتطوير وعلاج السكري والسمنة وامراض الدم و اعتلالات هرمون النمو وامراض اخرى.

وبينت ان تثقيف و تمكين مريض السكري هو نصف العلاج، حيث ان شركة نوفونوردسك في العالم وفي الاردن معنيه جدا بالجانب التثقيفي و تحمل على عاتقها مسؤولية والتزام بزيادة الوعي لهذا المرض و حتى المساعدة في تشخيص الإصابة به ليكون العلاج ابكر ما يمكن.

ويذكر ان الجمعية تعمل منذ نحو 31 عاما في مجال التوعية الصحية، وتعمل لتقديم كل جديد ومفيد بكل ما يتعلق بالسكري، من معلومات وتوعية صحية وغذائية وبرامج متنوعة على مدار العام لمختلف شرائح المجتمع، بهدف مساعدة المرضى على فهم واقع المرض، وتعلّم سبل العيش معه، والالتزام بتقديم سبل الرعاية السليمة ونشر الوعي الصحي والكشف المبكر عن مرض السكري بالحملات الصحية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا