facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
31 ديسمبر .. وعلى وقع عشية العام الجديد
التاريخ : 31-12-2020 02:03:42 | المشاهدات 10270

بقلم : إسلام العياصرة

نستذكر عام استثنائي بكل تفاصيله غير مأسوف على رحيله .. عام يرحل وقد رحل معه أشخاص للأبد لن يعودوا يحتضنهم التراب اليوم.

 

عام فقدنا به أشياء .. مرضنا .. تشافينا .. ‏كبرنا .. تعلمنا .. ندمنا .. خسرنا .. كسبنا .. ربحنا .. تغيرنا .. مررنا بلحظات سعيده وحزينه .. حققنا انجازات وواجهنا الانكسارات بصلابة حتى انتصرنا وقد ‏تجاهلنا بعض الطموحات ورضينا بقدر الله وقضائه.

 

‏عام سيرحل بكل مافيه .. سيرحل بأحزانه وأمنياته .. وهمومه وأفراحه ..سيمضي بكل مافيه ، فسلام على من عرفناهم واستَوطنُوا القلْب، سلام سلام على من فقَدْنا، رحمات ربي عليهم تَتْرى .

 

عام عرفت فيه معنى الفقدان  بكل ألوانه .. بعض أصدقائي .. أقاربي .. وكثير من الأحبة الذين يحتضنهم التراب اليوم، عام اقتربت فيه من الموت أكثر ورأيته رأي عين .. عام واجهت فيه التحديات و الكورونا بشدة وشعرت بطهر أصدقائي وامنياتهم ودعائهم الصادق وما كسبته بوجودهم في حياتي .

 

عام انصرم، تعرفت فيه على قلوب من ذهب .. احباء .. اصدقاء ..اساتذتي .. زملائي وزميلاتي ، الذين لا اقايضهم بثمن، ولا أعدل بهم شيئا، أدامهم الله ولا حرمني ۇدهم .. عام نقَص من العمر، غفَر اله لنَا ماقصرنا، وتجاوز عنَّا ما أسانا، ورحمنا وعفا عنَّا، وتقبل منَّا جهدنا، وقليل طاعاتنَا وما اجتهدْنا.

 

عام يمضي وقد اكتشفنا فيه حقيقة معادن بعض المزيفون ورخص افعالهم وغاياتهم وسبل تحقيق طموحاتهم الغبية .

 

عام جديد على وشك البدء، ندعو الله فيه أن يحفظ أحبابنا وأن يبقى معنا كل من خرجنا بهم منه، وأن لا يندم من اختار صحبتنا ورفقتنا.

 

عام يبدأ ولا خسارات جديدة ولا قطع من القَلب تذهب ، ولا نُدف من الروح تتلاش، نسأل الله سكينة تغشانا ولا تفارقنا.

 

اللهم اجعله عام لا يضيق فيه لنا صدر ولا يخيب لنا في أمر ولا يرد لنا فيه دعاء .. اللهم اجعله عام ملي بالسعادة و الحب والأمان والزرق الحلال.

 

عام يمضي وكان مليء بالتحديات ،،، لكننا بالتأكيد أقوى مما نتوقع وسيبقى التفاؤل عنوان الأمل والانجاز.

 

عام جديد يأتي ونحن معكم .. وستستمر المسيرة


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق