facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في الاردن   اجتماع مستمر للجنة الوزارية لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية حتى تسليم صيغته النهائية   استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد   نائبا الخامسة العجارمة والفريحات يعلنان مقاطعة لقاءات الفايز مع النواب   الحراسيس للحكومة: الناس اوشكت على الهلاك .. اتقوا الله وافتحوا القطاعات   الحكومة: لا تقليص لساعات الحظر الليلي خلال عطلة العيد   وزير الأوقاف: المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم   التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس   الصحة: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر   الفايز: سكوت المجتمع الدولي على ممارسات اسرائيل الهمجية وصمة عار  
الخارجية : 27 سفيراً أردنياً في الخارج
التاريخ : 24-11-2019 11:37:10 | المشاهدات 20499

كشفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن وجود 27 سفيراً أردنيّاً في الخارج ووزيراً مفوضاً في رام الله.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في إجابته على سؤال نيابي تقدم به النائب محمد الظهراوي إن السفير الأردني في البعثات الخارجية يعين بقرار من مجلس الوزراء بناءً على تنسيب من الوزير مقترناً بالإرادة الملكية السامية.

وبيّن أن التعيينات بهذا الصدد تتم استناداً إلى لأحكام المادة (10/ أ) من نظام السلك الدبلوماسي رقم (68) لسنة 1993م وتعديلاته.

ولفت إلى أنه يجوز تعيين سفراء غير مسلكيين (أي من خارج ملاك الوزارة) وفقاً لنفس الآلية المذكورة، بحيث يراعى أن لا يتجاوز عددهم نصف مجموع السفراء حسب المادة (6) من نظام السلك الدبلوماسي.

ووفق الوزير فإن الملحق الدبلوماسي هي إحدى رتب السلك الدبلوماسي وأدناها من حيث الدرجة، مشيراً إلى أن الموظفين الدبلوماسيين من جميع الرتب باستثناء رتبة سفير يتم نقلهم من وإلى البعثات الأردنية في الخارج وفق الأصول بموجب قرار الوزير بناءً على تنسيب الأمين العام استناداً لأحكام المادتين (25، 26) من نظام السلك الدبلوماسي.

وأدرج السؤال النيابي على جدول أعمال مجلس النواب الثلاثاء المقبل.

يُذكر أن السفير أمجد العضايلة انضم إلى الحكومة في التعديل الوزاري الأخير لحكومة عمر الرزاز، كما أن لائحة الأسماء تعدلت - إلى حد ما - بعد التنقلات الأخيرة التي طالت عدداً من السفراء في وزارة الخارجية.
 
 
  •  


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق