facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في الاردن   اجتماع مستمر للجنة الوزارية لمناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية حتى تسليم صيغته النهائية   استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد   نائبا الخامسة العجارمة والفريحات يعلنان مقاطعة لقاءات الفايز مع النواب   الحراسيس للحكومة: الناس اوشكت على الهلاك .. اتقوا الله وافتحوا القطاعات   الحكومة: لا تقليص لساعات الحظر الليلي خلال عطلة العيد   وزير الأوقاف: المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم   التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس   الصحة: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر   الفايز: سكوت المجتمع الدولي على ممارسات اسرائيل الهمجية وصمة عار  
28 مخالفة حكومية في شهر واحالة احداها للقضاء
التاريخ : 02-02-2021 06:14:01 | المشاهدات 1804

هوا الأردن - واصل الفريق المكلّف بمراجعة الاستيضاحات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة اجتماعاته الثلاثاء، برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي.

وناقش الفريق خلال اجتماعه الاستيضاحات الموثّقة لشهر تشرين الثاني 2020م، والتي بلغ عددها – بحسب الجازي – 28 استيضاحاً، تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويبها، التزاماً بنهج المراجعة الشهريّة والتصويب الفوري.

ولفت الجازي إلى إحالة أحد الاستيضاحات إلى القضاء كونه يتعلّق بوجود شبهات تلاعب في رخصة استيراد خضار وفواكه.

كما بيّن وجود مخالفات تتعلّق بصرف رواتب، وبدل عمل إضافي، وحوافز لموظفين، ومكافآت لأعضاء مجلس إدارة إحدى الشركات الحكوميّة خلافاً لأحكام الأنظمة والتعليمات، وقد تمّ اتخاذ ما يلزم لاستردادها. بالإضافة إلى سفر موظّفين لأداء مهام رسميّة في إحدى الشركات الحكوميّة دون الحصول على الموافقات الأصوليّة من رئاسة الوزراء، وشراء حاجيّات غير مرتبطة بالعمل الرسمي.

وأشار الجازي إلى وجود مخالفات أخرى تتعلّق بعطاءات وعقود مقاولة، سواءً من حيث وجود أخطاء في عمليّات الإحالة أو الاستلام، بالإضافة إلى استخدام مركبات حكوميّة وصرف بدل محروقات في بعض المؤسّسات العامّة بشكل مخالف.

وبيّن كذلك وجود مخالفات أخرى تتعلّق بتعيين وترقية موظفين في إحدى الجامعات الرسميّة وإحدى الشركات الحكوميّة بشكل مخالف للتعليمات وأوامر الدّفاع، وكذلك وجود وصولات ماليّة غير مطابقة لقيمة المقبوضات، بالإضافة إلى مخالفات إداريّة في بعض المؤسّسات، والتغاضي عن تحصيل ذمم ماليّة مستحقّة لصالح الخزينة، وعدم تنفيذ مهام منصوص عليها في أحكام التشريعات النافذة.

وكان الفريق قد عقد اجتماعاً أمس الاثنين راجع خلاله الاستيضاحات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة لشهر تشرين الأوّل 2020م، وقد بلغ عدد الاستيضاحات التي تمّ تصويبها 22 استيضاحاً، تمّ اتّخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيالها.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق