facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
79 جريمة قتل في الاردن خلال 2021
التاريخ : 31-08-2022 04:02:12 | المشاهدات 43

قال مدير إدارة المعلومات الجنائية فراس الرشيد، أن نسبة جرائم القتل في الأردن أقل من 1% خلال عام 2021.
 
وبين الرشيد  إنه تم تسجل 79 جريمة قتل خلال العام الماضي.
 
وأشار إلى نسبة جرائم القتل في انخفاض مستمر، لافتا إلى أن جرائم القتل تعدّ من أكبر القضايا الأمنية جسامة.
 
وأوضح أن وضع الأردن جيد بما يتعلق بالجريمة حسب المتوسط العالمي للجرائم، مشيرا إلى أنه يتم تطوير الأدوات المستخدمة في كشف الجرائم كعامل استباقي.
 
وبين أن التطور التقني الموجود ساهم بشكل واضح في نشر معلومات الجرائم.
 
وتابع أن مستوى ونمط الجرائم لم يتغيرا إنما الوسائل والمحفزات تغيرت، مبينا أن الأنماط الجرمية عابرة للحدود وترتكب بوسائل إلكترونية وعن بعد.
 
"الأردن الثاني عربيا والسادس عشر دوليا في مؤشر الدول الأكثر أمانا، والثالث عربيا والسابع والخمسون دوليا في مؤشر السلامة العالمي"، وفق مدير إدارة المعلومات الجنائية.
 
وأشار إلى أن جميع المؤشرات الداخلية والخارجية تشير إلى تقدم الثقة بالأجهزة الأمنية، مؤكدا أن نهج الأمن العام فيما يتعلق بالجرائم وقائي.
 
وعن نشر معلومات الجرائم في أثناء التحقيق، بيّن الرشيد أن هناك محددات قانونية تمنع الإفصاح والنشر بمراحل التحقيق الأولية.
 
وأفاد بأن الرواية الأمنية الرسمية تأخذ عدة اعتبارات منها شخصية ومجتمعية.
 
أما عن التعديلات التشريعية الأخيرة لقانون العقوبات فقال إنها شددت العقوبة على بعض الجرائم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا