facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
وقف تفويض أراض زراعية بالمفرق لـ ٣٥ معتدياً
التاريخ : 31-08-2022 04:02:39 | المشاهدات 43

قررت وزارة الزراعة ممثلة بمديرية زراعة محافظة المفرق، وقف تفويض أراض زراعية لنحو (٣٥) معتديا قبل عام ٢٠٠٢.
 
وقالت مديرة زراعة محافظة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا: إن القائمة التي وصلت لمديرية زراعة محافظة المفرق، تتضمن نحو (٣٥) اسما من المعتدين على أراض زراعية قبل عام ٢٠٠٢، ضمن أراضي المفرق الزراعية.
 
وجاء قرار التوقيف، بحسب الخريشا، نتيجة لوجود أخطاء في الأسماء المرفقة من بينها اسماء معتدية بعد عام ٢٠٠٢، مشيرة إلى أن ذلك يحتاج لتمحيص وتدقيق بمساعدة الحاكمية الإدارية في المفرق.
 
ونوهت إلى أنه سيتم الطلب من وزارة الزراعة بتشكيل لجنة مركزية لإعادة النظر بالمعتدين على الأراضي الزراعية في المفرق ممن تقدموا للمديرية لغايات التفويض.
 
وسمحت المادة (27/ج) من قانون الزراعة وبقرار من مجلس الوزراء، بإخضاع الأراضي الحرجية التي تقل نسبة كثافة الأشجار فيها عن 5% وتقع داخل حدود البلدية والمقام عليها تجمعات سكانية قبل عام 2002، من تطبيق قانون إدارة أملاك الدولة النافذ عليها؛ بمعنى السماح بتفويض الأراضي الحرجية والمقام عليها سكن قبل 2002 فقط.
 
وكانت وزارة الزراعة أكدت في وقت سابق، أن أي اعتداء بسكن بعد عام 2002، خاضع لأحكام قانون الزراعة عبر اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدي وإزالة الاعتداء من قبل الحاكم الإداري وعلى نفقة المعتدي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا