facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
2500 طبيب ينضمون لصفوف البطالة سنويا
التاريخ : 23-10-2022 02:27:54 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال رئيس المجلس الإعلامي لنقابة الأطباء حازم القرالة إن عدد الأطباء العاطلين عن العمل يزداد بواقع 2500 طبيب سنويا، واصفا ذلك بالخطير.



وأضاف القرالة أن عدد الأطباء المتوقع تخرجهم خلال الـ 5 سنوات المقبلة يقارب الـ 38 ألف خريج، مشيرا إلى أن هذا الرقم يساوي عدد الأطباء المسجلين بالنقابة منذ تأسيسها حتى الآن، وهي أعداد كبيرة جدا مقارنة مع الطاقة الاستعابية للسوق المحلي.



وبين أن السماح بدراسة الطب بأعداد كبيرة ستكون مشكلة حقيقية في السنوات القادمة.



ونوه إلى ضرورة التعاون مع الحكومة والمؤسسات المعنية من وزارة الصحة ووزراة التعليم العالي ووزارة التخطيط لدراسة مخرجات الجامعات ومدخلات السوق المحلي، داعيا إلى تضافر الجهود لإيجاد حلول للبطالة في القطاع الطبي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا