facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المجلس الطبي: تصنيف شهادة البورد الاردني متقدم   كهرباء إربد تدعو لترشيد استهلاك الطاقة خلال المنخفض الجوي   جرش : ردم بئر مخالفة وضبط اعتداءات على نبعة تبيع المياه لصهاريج   إدارة الأزمات: نتابع تداعيات زلزال سوريا وتركيا على الأردنيين   التنمية وصندوق المعونة يؤكدان جاهزيتهما لمواجهة الظروف الجوية   رؤساء وقضاة التنفيذ يناقشون تعديلات أمر الدفاع الخاص بحبس المدين   السفير الخالدي يلتقي بوزير الدفاع الوطني المكسيكي   الصحة: مولدات الكهرباء الاحتياطية جاهزة بالمستشفيات   إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض   مصدر حكومي : توصية المنح والقروض الجامعية ملزمة إذا اقرها النواب  
لمرضى الحساسية بالأردن: الزموا منازلكم الخميس
التاريخ : 11-03-2020 01:07:56 | المشاهدات 97322

هوا الأردن - حذّر نائب مدير مديرية الأمراض الصدرية، في وزارة الصحة الدكتور خالد عكّة، مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، قبيل بدء تأثر الأردن بعاصفة شبه استوائية، تثير الغبار في معظم المناطق بعد عصر الخميس وحتى ساعات الليل الأولى، وأُطلق عليها في مصر لقب عاصفة التنين.



ونصح عكّة  مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.


كما نصح باستخدام الكمامات إذا اضطروا للخروج من المنازل، وحمل البخاخات الخاصة بهم، داعيا لمراجعة أقرب مستشفى أو مركز صحي في حال التأثر بالغبار.



وبالنسبة للأصحاء، فقد دعاهم عكّة أيضا لاتخاذ تدابير احترازية، وارتداء الكمامات إذا اضطروا للخروج.


مدير التنبؤات في الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، جدد النصيحة أيضا للمرضى، بعدم مغادرة منازلهم، مشيرا إلى أن العاصفة الغبارية المرتقبة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن الموسم الحالي.


وأوضح ، أن الغبار سيكون خفيفا نهارا، لكنه سيزداد ويمتد تدريجيا بين ساعات العصر والمساء.


وأشار إلى أن الغبار سيبدأ في المناطق الجنوبية، ويمتد إلى الوسطى والشمالية، ليعم معظم مناطق المملكة مع ساعات الليل الأولى، وذاك قبل بدء هطول الأمطار.


وتوقع آل خطاب أن يبدأ الهطول في العقبة مع ساعات الليل ويمتد إلى معظم مناطق الجنوب، ليصل بعد منتصف الليل إلى باقي المناطق.


أذا اعجبك المقال شارك معنا