facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأوبئة: قد يكون هناك حالات مشتبه بها بجدري القردة في الأردن   جدري القرود .. الصحة العالمية تحذر من "تحديات هائلة"   تسعيرة ثانية ترفع الذهب في الأردن 30 قرشا   المركزي يعمم بتعطيل دوام البنوك الخميس وانتهاء دوام الاربعاء 2 ظهرا   المصري عن أكبر صفقة أسهم بفلسطين: شراء باديكو يحقق مكاسب كبيرة لمساهميها   الحياري: أجرة المهرب عبر الحدود ارتفعت من ألفي دينار إلى 10 بعد تغيير قواعد الاشتباك   الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم   ولي العهد يفتتح فرع "كريستل" المتخصصة بإدارة مراكز الاتصال في العقبة   حماية الصحفيين: 93% نسبة الرقابة الذاتية في الأردن خوفا من الحبس   مخرجات لجنة تحديث القطاع العام خلال أقل من أسبوعين  
أساليب طبيعية للتغلب على الربو
التاريخ : 30-12-2020 11:22:18 | المشاهدات 3611

هوا الأردن - الربو هو نوبات من ضيق القنوات الشعبية مما يتسبب في حدوث أزيز، و خاصة أثناء الزفير، و صعوبة في التنفس. يعتبر الربو من بين أنواع الاضطرابات الشائعة التي تصيب كلاً من الصغار و الكبار، و التي تكون في العادة غامضة و يصعب علاجها.

أسباب الربو: 

تتزايد معدلات الإصابة بالربو بسرعة و باطراد في كل أنحاء العالم، و ذلك كنتيجة حتمية لتلوث الهواء بسبب عوادم السيارات و الصناعة. يتمثل السبب المباشر في نوبات الربو في ضيق الأربطة العضلية التي تضبط حجم القنوات الشعبية. تخضع هذه العضلات لتحكم الأعصاب. و لكن لا يعرف حتى الآن ما الذي يدفع الأعصاب إلى التسبب في تقلص العضلات بشكل غير مناسب. قد ترجع الإصابة بالربو في الأساس إلى الإصابة بالحساسية، أو قد تحدث إثر صدمة نفسية عاطفية، أو الإصابة بعدوى في الجهاز التنفسي. أو قد يصاب الشخص بالربو بدون سبب واضح، و هو ما يطلق عليه الأطباء في هذه الحالة اسم "سبب باطني أو ربو باطني". يمكن أن تحدث نوبات الربو و تختفي بدون سابق إنذار كما يمكن أن تكون قاتلة.

علاج الربو العشبي:

يشمل علاج الربو جانبين: الجانب الأول هو السيطرة على نوبات الربو الحادة، أما الجانب الثاني فهو السيطرة طويلة المدى أو الوقاية.

الإفيدرا الصينية

لقد استخدم العديد من أنواع العلاج العشبي في علاج نوبات الربو الحادة. من بين الأعشاب التي تم استخدامها الإفيدرا الصينية، و هي أحد النباتات الطبية القديمة، و المصدر الطبيعي للإفيدرين، و إحدى المواد المنشطة و الموسعة للشعب الهوائية. يمكنك أن تشتري الإفيدرا المجففة (التي تشبه أطراف أو نهايات المقشة) من أي متجر للأعشاب الصينية. و بعض متاجر الأعشاب. يمكن أن تعد بها مشروباً عشبياً طيب المذاق. يتميز العشب بأن آثاره الجانبية تقل كثيراً عن آثار الإفيدرين الدوائي. ضع حفنة من سويقات عشب الإفيدرا في إناء زجاجي، أو إناء معدني مطلي بالمينا مع ربع جالون من الماء البارد، اغلِ المزيج، ثم قلل الحرارة، و غط الإناء ، و اتركه يغلي برفق على مدى عشرين دقيقة . قم بتصفيته و تناول كوباً أو اثنين كل ساعتين إلى أربع ساعات عند اللزوم. إن الإفراط في تناول هذا المشروب يمكن أن يتسبب في الإصابة بالعصبية و الأرق. يمكنك أن تشتري محاليل و كبسولات الإفيدرا الصينية من متاجر الأغذية الصحية. 

 

اللوبيلية النافخة

هناك علاج عشبي آخر للربو وهو اللوبيلية النافخة، أو التبغ الهندي. امزج ثلاثة مقادير من محلول اللوبيلية مع مقدار من محلول الفلفل الأحمر. تناول عشرين نقطة من المزيج المذاب في الماء عند بداية نوبة الربو. كرر الجرعة كل ثلاثين دقيقة بإجمالي ثلاث أو أربع جرعات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق