facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام   الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "سند جو"   السفارة التركية: السلطات الأردنية تحقق في ترجمة مستندات مزورة   خبير أردني: معظم الأحواض المائية مستنزفة والفاقد في المملكة يصل إلى حوالي 50%   الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي   ولي العهد يزور جرش   إعلان البترا منطقة خضراء   تعليق اضراب البلديات الى اشعار اخر بعد وعود بتحقيق مطالبهم   ترجيح تغيير 7 رؤساء جامعات رسمية   جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف وفدًا طلابيًا في كلية الصيدلة  
الملكية الأردنية تتوصل لاتفاق بتخفيض الدفعات مع أحد أكبر مؤجري الطائرات
التاريخ : 15-06-2021 01:46:11 | المشاهدات 1979

هوا الأردن - قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم الاثنين أن الشركة تسعى لتنفيذ خطة إعادة هيكلة تهدف من خلالها إلى مواجهة آثار وتداعيات جائحة كورونا على عملياتها التشغيلية والخدماتية والتخفيف من الخسائر المالية المتوقعة للسنوات القادمة إلى جانب توفير السيولة اللازمة لتلبية التزاماتها وتمويل عملياتها.


نائب رئيس مجلس الإدارة/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي أوضح ان أبرز المحاور الرئيسية لخطة إعادة الهيكلة هو مراجعة حجم أسطول الشركة والسعة المعروضة والتخفيف من التكاليف الثابتة نظراً لانخفاض استخدام اسطول الطائرات خلال فترة الجائحة وما بعدها وجراء اغلاق العديد من المطارات حول العالم، والعمل على الحد من العجز النقدي ، حيث يشكل بند استئجار الطائرات ما نسبته 47% من الكلف الثابتة الشهرية للشركة.
 
 

وأشار المجالي ان الملكية الأردنية نجحت بالتوصل الى اتفاق مع أحد أكبر المؤجرين في هذا المجال لتغيير الية احتساب ودفع ايجار الطائرات من أساس القسط الثابت إلى المتغير حسب وتيرة التشغيل الفعلي. وفي الوقت الحاضر في المراحل النهائية من المفاوضات مع ثلاثة مؤجرين آخرين، حيث ُستساعد هذه الخطوة الملكية الأردنية على تأجيل دفعات نقدية تقارب 40 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
 

وأضاف المجالي أن إدارة الملكية الأردنية ستظل في سعي دؤوب للنهوض بالشركة وإعادة وضعها على المسار الصحيح الذي يتناسبُ مع أهميتها كناقل وطني بالرغم من جميع المتغيرات التي تؤثر على صناعة النقل الجوي جراء جائحة كورونا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق