facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام   الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "سند جو"   السفارة التركية: السلطات الأردنية تحقق في ترجمة مستندات مزورة   خبير أردني: معظم الأحواض المائية مستنزفة والفاقد في المملكة يصل إلى حوالي 50%   الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي   ولي العهد يزور جرش   إعلان البترا منطقة خضراء   تعليق اضراب البلديات الى اشعار اخر بعد وعود بتحقيق مطالبهم   ترجيح تغيير 7 رؤساء جامعات رسمية   جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف وفدًا طلابيًا في كلية الصيدلة  
دراسة : لقاح "فايزر بيونتيك" ينتج أجساماً مضادة أكثر من "سينوفاك" الصيني
التاريخ : 19-06-2021 02:57:07 | المشاهدات 955

كشفت دراسة أجريت في هونغ كونغ ونشرتها صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، اليوم السبت، أن مستويات الأجسام المضادة لدى من تلقوا لقاح بيونتيك للوقاية من كوفيد19 "أعلى كثيراً" منها لدى من تلقوا لقاح سينوفاك.

 

وذكرت الصحيفة نقلاً عن بنجامين كاولينغ أستاذ علم الأوبئة في جامعة هونغ كونغ وكبير الباحثين في الدراسة أن بعضاً من تلقوا لقاح سينوفاك قد يحتاجون أيضاً إلى جرعة ثالثة تنشيطية.

 

وأشار التقرير إلى أن الدراسة التي أجرتها كلية الصحة العامة التابعة لجامعة هونغ كونغ بتفويض من الحكومة رصدت إنتاج الأجسام المضادة لدى ألف شخص تلقوا أحد اللقاحين.

 

كان مسؤولون في إندونيسيا قد حذروا الأسبوع الماضي من أن ما يربو على 350 من العاملين في المجال الطبي أصيبوا بكوفيد19 رغم تطعيمهم بسينوفاك وأن العشرات نُقلوا للمستشفى مما أثار مخاوف حيال فعالية اللقاح مع المتحورات الأكثر عدوى لفيروس كورونا.

 

ونشرت أوروجواي هذا الشهر بيانات واقعية عن تأثير لقاح سينوفاك بيوتيك بين سكانها وأظهرت البيانات أن اللقاح فعال بنسبة تزيد عن 90% في الحيلولة دون دخول وحدات العناية المركزة والوفاة.

 

هوا الأردن - كما درست حكومة أوروجواي فعالية لقاح فايزر بيونتيك بين 162047 يعملون في مجال الصحة أو يزيد عمرهم عن 80 عاماً وقالت إنه "سجل فعالية بنسبة 94% في الحيلولة دون دخول وحدات العناية المركزة والوفاة وقلّص الإصابات بنسبة 78%.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق