facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير المغربي: إقامة مشروع للتدريب الفندقي والسياحي في الأردن   حقيقة وضع مركز تربية خاصة للمخدرات في طعام الاطفال   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الزعبي والفقيه والخضير والشنيكات والحلحولي   البيئة توزع 4 آلاف حاوية على المناطق السياحية والمتنزهات   النابلسي: الشباب يقودون التغيير بالمبادرة والريادة ولغة العصر   العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ من مدينة سحاب   المكاتب الهندسية: لا يحق لأي مكتب الحلول مكان آخر قبل تصفية حقوقه   "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط  
خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال
التاريخ : 03-07-2022 05:55:16 | المشاهدات 43

ناقشت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، الأحد، خطة الإصلاح المقترحة لقطاع التربية والتعليم والتعليم العالي والتحديات والمشكلات والحلول المقترحة لها، حيث ترأس الاجتماع العين محاسن الجاغوب ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي وجيه عويس.
 
وقال وزير التربية والتعليم وجيه عويس إنه "جرى إعداد مجموعة خطط لرفع مستوى التعليم سواء المدرسي أو الجامعي".
 
وأكد عويس أن هذه الخطط سترسل إلى مجلس الوزراء ليتم الموافقة عليها للمضي قدما في تنفيذها بالمستقبل.
 
وأشار الوزير إلى وجود نحو 88 ألف طفل من دون مدرسة في مرحلتي ما قبل المدرسة (الحضانة ورياض الأطفال)، لافتا النظر إلى أن هناك خطة بقيمة 141 مليون دينار لشمول جميع الأطفال بنسبة 100% خلال خمس سنوات.
 
وشدد عويس على أهمية مرحلة التعليم ما قبل المدرسة، وما تسمى بـ KG1 وKG2 والتي تعتبر من أهم المراحل بحسب الدراسات التعليمية.
 
وتابع: "سعدت اليوم (الأحد) بعرض مقدمة عن إصلاح التعليم العالي بكل مراحله ابتداء من التعليم ما قبل المدرسي والتعليم المهني والتعليم العالي".
 
وأضاف عويس "خلال الاجتماع، جرى تقديم معلومات تتعلق بالخطط التي تقوم بها وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم التي تتعلق بموضوع الحلول اللازمة والقابلة للتطبيق لرفع مستوى التعليم سواء على مستوى التعليم المدرسي أو الجامعي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق