facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الأميرة سمية تفتتح المبنى الجديد لكلية التمريض في عمان الأهلية   ولي العهد عن المنتخب التونسي: صنعوا المستحيل   الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا   ‏إدراج المنسف الأردني في قائمة يونسكو للتراث الثقافي غير المادي‬⁩   الحكومة: المساعدات الواردة للمملكة تراجعت .. ولازلنا نمر بظروف صعبة   الشريقي: عجز الوحدات الحكومية قبل التمويل 795 مليون دينار   وزارة الزراعة: دوران أغنام الكرك "سلوك امومة"   الخصاونة يوجه إلى مراجعة جميع الأعمال الأدبيَّة التي تدعمها وزارة الثَّقافة   الحكومة ترفع أسعار البنزين والديزل لشهر كانون اول   "عمان لحوارات المستقبل" تستنكر غياب الإعلام الرسمي عن احياء ذكرى استشهاد وصفي التل  
خبير يتوقع انخفاض أسعار البنزين 50 فلساً وارتفاع السولار
التاريخ : 26-09-2022 01:35:40 | المشاهدات 43

قال خبير الطاقة هاشم عقل إن خام برنت انخفض بشكل حاد يوم الجمعة الماضي إذ أغلق على سعر 86 دولارا علما بأن السعر في بداية الشهر الحالي بلغ 92.36 دولار،وهو الأقل منذ بداية العام.
 
ويتوقع عقل انخفاض البنزين 90 محليا بنسبة 5% أي ما ما يعادل 50 فلسا/لتر،وانخفاض بنزين 95 بنسبة 4% ما يعادل 50 فلسا /لتر.
 
أما الديزل كما يوضح عقل فقد تراجع الفرق بين السعر المحلي والعالمي إلى 112 فلسا لكن من المتوقع رفع سعر الديزل 35 فلسا مع بداية الشهر القادم.
 
وتنبأ عقل بتراجع الأسعار فما زالت هناك خمسة أيام حتى نهاية الشهر.
 
وأرجع عقل ذلك إلى رفع نسبة الفوائد في البنوك المركزية عالميا وقوة الدولار وضعف الطلب الصيني إضافة إلى التهديد بمقاطعة النفط الروسي والسقوف السعرية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا