facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر
التاريخ : 26-09-2022 11:21:46 | المشاهدات 43

هوا الأردن - ضبط كوادر المياه اعتداءات كبيرة في منطقة الحلابات على احد الخطوط الناقلة الرئيسية قطر 600 ملم لتزويد برك سعة 1000م2 وحاجز مائي بسعة 10 آلاف متر مكعب، وخطوط رئيسية لري عشرات الدونمات وسقاية المواشي ومضلات لتعبئة الصهاريج المخالفة وبيعها بطريقة غير قانونية، كما ضبطت في الكرك 6 اعتداءات على الخطوط الرئيسية لتزويد مزارع دواجن ومزارع اشجار.

جاء ذلك نتيجة حملة نفذتها أجهزة وطواقم وزارة المياه والري /سلطة المياه، ووحدة الرقابة الداخلية، وشركة مياه الاردن مياهنا -ادارة مياه الزرقاء وشركة مياه العقبة -وادارة مياه الكرك بالتنسيق مع المنسق الامني لدى الوزارة وبأسناد من مديرية الامن العام وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.

وقالت الوزارة/ سلطة المياه، إنه وبناء على الحملة المكثفة تم ضبط اعتداءات على خط ناقل رئيسي يزود العاصمة عمان والزرقاء واربد والمفرق في منطقة الحلابات لتزويد برك وحاجز مائي ضخم لسقاية مواشي واغنام ومزارع وبيع صهاريج مخالفة للكسارات والمحاجر المجاورة، وفي الكرك تم ضبط 6 اعتداءات على خطوط المياه الرئيسية من خلال سحب خطوط لمسافات طويلة لتزويد مزارع دواجن ومزارع اشجار حيث تم فصل هذه الخطوط واعادة تصويب الوضع واجراء الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة.

وناشدت الوزارة / سلطة المياه الجميع الابلاغ عن اي اعتداء مؤكدة انها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه الاخوة المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل احد اهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه.

واثنت الوزارة على تعاون مديرية الامن العام والاجهزة الامنية والمواطنين مؤكدة ان الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لإحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا