facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عبدالفتاح الكايد مديراً تنفيذياً لـ (جيدكو)   646 شركة تعلن تصفيتها الاختيارية منذ بداية العام   قمة اردنية – امريكية في تموز على اجندتها قانون قيصر والائتلاف الثلاثي والملف الفلسطيني   الملك يؤكد أهمية توحيد الجهود لاعادة تنافسية القطاع السياحي   أمن الدولة تعقد اولى جلسات محاكمة عوض الله والشريف حسن   6633 إصابة كورونا نشطة في الأردن   طفرة هندية جديدة لفيروس كورونا   اغلاق 5 منشآت في عمان لتقديمها الأرجيلة في صالات مغلقة   لاعبو منتخب عمان الأهلية للتايكواندو يحصدون 3 ميداليات ملونة في البطولة الآسيوية   جامعة الشرق الأوسط MEU تكرم أوائل الثانوية العامة المغتربين بحفلٍ افتراضيّ  
قيمة الشيكات المرتجعة تهبط 39%
التاريخ : 06-06-2021 01:20:38 | المشاهدات 1919

هوا الأردن -  هبطت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في أول خمسة أشهر من العام الحالي بنحو 334.4 مليون دينار أو ما نسبته 39 % مقارنة مع الفترة نفسها من 2020، بحسب بيانات البنك المركزي.

 

وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال أول خمسة أشهر من العام الحالي نحو 528.6 مليون دينار مقارنة مع نحو 863 مليون دينار في أول خمسة أشهر من العام 2020، حسبما ذكرت يومية الغد.

 

وبلغت نسبة قيمة الشيكات المرتجعة إلى الشيكات المتداولة في الأشهر الخمسة الماضية 3.6 % مقارنة مع 6.9 % في الفترة المقابلة من العام 2020.

 

وارتفعت القمية الإجمالية للشيكات المتداولة (المقدمة للتقاص) في أول خمسة أشهر 2020 بنسبة 17.1 % لتبلغ 14.47 مليار دينار مقارنة مع نحو 12.35 مليار دينار في الفترة المقابلة من العام 2020.

 

وارتفعت أعداد تلك الشيكات في فترة المقارنة 7.7 % إلى 2.733 مليون شيك مقارنة مع 2.55 مليون شيك.

 

في حين بلغت القيمة المطلقة للشيكات المعادة بسبب عدم كفاية الرصيد في الخمسة أشهر الماضية 370.06 مليون دينار.

 

وعلى صعيد الشيكات المعادة لأسباب أخرى؛ فقد بلغت قيمتها في الأشهر الأربعة الماضية 158.54 مليون دينار.

 

وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة في العام الماضي نحو 1.73 مليار دينار مقارنة مع نحو 1.57 مليار في العام الذي سبقه.

 

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أخيرا، قرارا بتمديد وقف تنفيذ إجراءات الحبس بحق المدين، حتى نهاية العام الحالي.

 

وقال وزير الإعلام صخر دودين سابقا إن القرار الذي أصدره الخصاونة استنادا إلى قانون الدفاع، “يتيح استمرار إجراءات التقاضي، وطلب تثبيت الحقوق بين الدائن والمدين، دون تنفيذ إجراءات الحبس بحقّ المدين، حتّى تاريخ12/31/ 2021، مع تأكيد منع المدين من السفر لحين قضاء الدّين”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق