facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام   الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "سند جو"   السفارة التركية: السلطات الأردنية تحقق في ترجمة مستندات مزورة   خبير أردني: معظم الأحواض المائية مستنزفة والفاقد في المملكة يصل إلى حوالي 50%   الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي   ولي العهد يزور جرش   إعلان البترا منطقة خضراء   تعليق اضراب البلديات الى اشعار اخر بعد وعود بتحقيق مطالبهم   ترجيح تغيير 7 رؤساء جامعات رسمية   جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف وفدًا طلابيًا في كلية الصيدلة  
تجار الألبسة: حركة تجارية متواضعة والعروض وصلت إلى 50%
التاريخ : 19-07-2021 05:22:46 | المشاهدات 232

هوا الأردن - دية يطالب بمساواة الضرائب والرسوم مع التجارة الالكترونية

قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية، إنه ومنذ الخميس الماضي والذي صادف صرف الرواتب بدأت الحركة التجارية في الأسواق تنشط بشكل افضل من الأشهر الـ 7 الماضية، مشيرا إلى أن الاقبال الحالي أقل من الأعوام السابقة.

ووصف دية في حديث لـ عمون الحركة التجارية بالمتواضعة حيث لم تشهد إقبالا واضحا، مبينا أن الطلب في الأسواق بمستويات متدنية.

وحول الأسعار وتوفر البضائع، أكد دية أن البضائع متوفرة بكافة الأصناف، والأسعار اعتيادية ولم يحصل أي ارتفاع في الأسعار، ونتيجة للتنافسية بين التجار وحاجتهم المادية لسداد التزاماتهم خلال الموسم الحالي وصلت العروض الحقيقية في السوق إلى 50%.

وحول المشاكل التي تواجه التجار قال: "ما زالت المشاكل والتحديات التي تواجهم قائمة ومنها إيجارات المحال اثناء فترات التعطل والعبء الضريبي المرهق والذي تجاوز 60% وقانون المالكين والمستأجرين والذي بحاجة إلى تعديلات".

وأضاف دية أن البيع الالكتروني المفتوح على الغرب والذي يدخل منه كميات كبيرة يوميا عبر المطار من مواقع وتطبيقات خارجية ومن دون تقييم أدى إلى تفاقم مشاكل التجار، مشيرا إلى أنه يفرض على الطرود التي تحتوي كميات كبيرة من البضائع رسوم ضريبة 10% فيما يفرض على التاجر الأردني 60%، داعيا إلى ضرورة المساوة في الضرائب والرسوم بين التاجر الاردني والتجارة الالكترونية.

وحول أوقات العمل حاليا أكد دية أنها مناسبة والقطاع لا يحتاج اكثر من الأوقات الحالية.

كما أكد دية أن الاسواق تشهد التزاما من قبل التجار والمواطنين باجراءات السلامة العامة خوفا من المتحورات وتحرير المخالفات والغرامات بحقهم.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق