facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المناصير : أعمل للأردن من كل قلبي ولن نلتفت الى الاشاعات وانجازاتنا تتحدث عن نفسها   الهيئة البحرية : الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية   عباس يمهل الاحتلال عاماً للانسحاب من الأراضي المحتلة   الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية   إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسين   اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي   بالأسماء .. انهاء خدمات موظفين في التربية والتعليم   الأمن يتعامل مع عدة حوادث إنزلاق   الحنيطي يبحث التعاون العسكري مع هولندا   أكثر من 3 آلاف جرعة اعطيت خلال 24 ساعة  
ارتفاع صافي أرباح البنوك المدرجة في البورصة 77% خلال 6 اشهر
التاريخ : 01-08-2021 03:57:05 | المشاهدات 403

هوا الأردن - أظهرت بيانات مالية للبنوك المدرجة في بورصة عمّان، وعددها 15 بنكا، ارتفاعا في صافي أرباحها بعد الضرائب والمخصصات بنسبة 77% في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب البيانات، بلغ صافي أرباح البنوك 296.5 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 167.7 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي، وبقيمة ارتفاع بلغت 128.8 مليون دينار.

وبلغ صافي الأرباح قبل ضريبة الدخل نحو 437.3 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 280.8 مليون دينار عن ذات الفترة من العام 2020، مرتفعا بنسبة 56% وبقيمة ارتفاع بلغت 156.4 مليون دينار.

وتراجعت قيمة مخصصات خسائر ائتمانية متوقعة بنسبة 23% في النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت قيمة المخصصات نحو 277.3 مليون دينار عن فترة الستة شهور الأولى من العام الحالي، فيما كانت قيمة تلك المخصصات نحو 361.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2020.

وسجل مجموع حقوق ملكية البنوك الـ 15 نحو 8.98 مليار دينار كما في 30 حزيران/يونيو 2021.

وبحسب البيانات، يتم بناء مخصصات الخسائر الائتمانية بشكل عام، ضمن منهجية متوافقة مع معايير مالية ومحاسبية دولية وتحديدا المعيار رقم 9، وبما ينسجم مع تعليمات البنك المركزي الأردني.



أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق