facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
تجارة عمان: لا اعفاءات جمركية في اتفاقية التعاون الاقتصادي مع تركيا
التاريخ : 18-08-2021 03:33:32 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أكدت غرفة تجارة عمّان أن إتفاقيّة التعاون الاقتصادي مع تركيا والتي تم المصادقة عليها من الجانب التركي قبل أيام هي عبارة عن إتفاقية إطاريّة لا تتضمن أيّة إعفاءات للرسوم الجمركيّة أو أي تخفيضات عليها.



وقالت الغرفة في بيان صحفي اليوم الاربعاء إن الاتفاقية التي وقعت عام 2019، لا تعني إعادة تفعيل إتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وتركيا والتي تم إلغاؤها من جانب الأردن عام 2018.



وبين رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق أن اتفاقية التعاون التي تم المصادقة عليها هي بوابة لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين وبحث إهتمامات الاردن وتركيا الاقتصادية وإعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين الجانبين.



وأضاف الحاج توفيق أن الغرفة تلقت العديد من الاستفسارات من أعضاءها حول صحة الأخبار المتداولة عن إعادة تفعيل إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.



وأكد أن غرفة تجارة عمان موقفها واضح تجاه قرار إلغاء إتفاقية التجارة الحرة مع تركيا لأن القرار لم يكن مدروساً أو مبرراً وكان بالامكان إجراء تعديلات تُصوّب أي سلبيات وليس إلغاء الإتفاقيه كاملة.



وأوضح الحاج توفيق أن للأردن مصلحة إقتصادية مع تركيا ما يتطلب إعادة إحياء إتفاقية تجارة حرة تحقق العدالة وتخدم البلدين وتضمن وجود مصدر قريب من الأردن جغرافياً تتمتع منتجاته بجودة عالية وأسعار منافسة خاصة بعد تداعيات جائحة كورونا وارتفاع أجور الشحن البحري عالميا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق