facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حبس موظف بلدية 3 سنوات لقبوله رشوة و3 اشهر لاخر اهمل وظيفته   التربية تعلن إجراءات الاختبارات النهائية للفصل الاول   تحذير من عروض وهمية في بيع الذهب   اتفاق على تعزيز خط الربط الكهربائي بين الأردن ومصر   المركزي يحذر من إعلانات ترويجية تستهدف بطاقات الدفع   عقل يرجح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل   قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان. ويأتي هذا الاعلان استنادا لأحكام المادة (35) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الادارة المحلية رقم (22) لسنة (2021) والمادة (٦ / ج) من قانون أمانة عمان رقم ١٨ لسنة ٢٠٢١ . وبحسب جهاد المومني الناطق الاعلامي للهيئة فإن تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية الهيئة لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية. علماً أن مجلس الوزراء كان قد قرر في جلسته يوم الأربعاء الموافق 24 تشرين ثاني 2021 إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.   مستقلة الانتخاب تحدد 22 آذار موعدا لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات   "إدارة الأزمات" تعلن إجراءات للقادمين من دول جنوب القارة الإفريقية   قبيلات: 120 حالة يوميا متوسط اصابات كورونا بين المعلمين والمعلمات  
صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.7% العام المقبل
التاريخ : 12-10-2021 08:34:22 | المشاهدات 43

هوا الأردن - توقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد الأردني العام الحالي بنسبة 2 بالمئة، ليرفع من توقعاته فيما يخص العام المقبل إلى نمو بواقع 2.7 بالمئة.



وتوقع الصندوق، في تقريره الاقتصادي الذي صدر اليوم الثلاثاء، بعنوان: "التعافي خلال الجائحة" أن ينمو الاقتصاد الأردني في عام 2023 بنسبة 3.1 بالمئة.



وعلى صعيد المنطقة، توقع الصندوق أن ينمو اقتصاد منطقة الشرق الأوسط للعام الحالي بنسبة 2.7 بالمئة، لترتفع إلى 4.1 بالمئة العام المقبل.



وذكر الصندوق، في تقريره، أن تعافي الاقتصاد العالمي مازال مستمرا، لكن زخمه السابق بات أضعف بعد تعثره جراء الجائحة، موضحا أن سلالة "دلتا" المتحورة سريعة الانتشار، ساهمت في ارتفاع الوفيات المسجلة عالميا جراء مرض کوفيد -19 إلى قرابة 5 ملايين حالة واستشراء المخاطر الصحية، مما أعاق عودة الأوضاع إلى طبيعتها بصورة كاملة، وأفضى تفشي الجائحة بين حلقات وصل مهمة في سلاسل الإمداد العالمية إلى انقطاع الإمدادات لفترات أطول من المتوقع، الأمر الذي أدى إلى زيادة اشتعال االتضخم في كثير من البلدان، وعلى وجه الإجمال، زادت المخاطر التي تهدد الآفاق الاقتصادية، وأصبحت المفاضلات بين السياسات أكثر تعقيدا.



وخفض الصندوق توقعاته للنمو العالمي في العام الحالي إلى 9ر5 بالمئة في حين استقرت توقعاته فيما يخص العام المقبل عند 4.9 بالمئة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق