facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
المصري عن أكبر صفقة أسهم بفلسطين: شراء باديكو يحقق مكاسب كبيرة لمساهميها
التاريخ : 23-05-2022 09:14:03 | المشاهدات 43

هوا الأردن - في صفقة هي الأكبر في تاريخ بورصة فلسطين، قامت باديكو من خلال إحدى أذرعها للاستثمارات المالية بشراء 42.2 مليون سهم من أسهمها المتداولة بقيمة 51 مليون دولار، ونفذت الصفقة على سعر 1.21 دولار للسهم.

وبهذه الصفقة أصبحت محفظة باديكو تملك حوالي 18% من أسهم الشركة، لتصل القيمة الدفترية للسهم إلى 1.75 دولار للسهم تقريباً بحوالي 40% أعلى من سعر التداول.

وفي تعقيبه على هذه الصفقة، قال رئيس مجلس إدارة باديكو بشار المصري: "إن قرار مجلس إدارة الشركة شراء أسهمها يحقق مكاسب كبيرة للمساهمين، ويرفع العائد على حقوق الملكية (ROE) الذي يعتبر من أهم مؤشرات الربحية، حيث أن القيمة الحقيقية للشركة تفوق قيمتها السوقية بفارق جوهري".

وأضاف "سياسة الشركة القائمة على تقوية المركز المالي خلال السنوات القليلة الماضية مكّنتها من تنفيذ هذه الصفقة الهامة والكبيرة وهيئتها لتوزيع أرباح مستدامة على المساهمين في المستقبل"، مؤكداً على أن قرار شراء هذه الأسهم يأتي ضمن التوجهات الاستراتيجية لباديكو ويسهم في دعم مسيرة الاستثمار التي بدأتها الشركة منذ ما يزيد عن ربع قرن.

ويشهد سهم باديكو منذ العام الماضي نشاطاً ملحوظاً بأحجام التداول، وارتفاعاً في سعر السهم بأكثر من 50%، وترافق ذلك مع ما حققته الشركة من ارتفاعٍ بأرباحها السنوية التي بلغت 21.1 مليون دولار العام الماضي، واستمرت بالتحسن لتبلغ 6.8 مليون دولار للربع الأول من هذا العام.

ومن المتوقع أن يشهد سعر سهم باديكو نشاطاً إضافياً نظراً لارتفاع سعر أسهم شركة الاتصالات الفلسطينية في الفترة الأخيرة عقب الإعلان عن تأسيس شركة أركان العقارية التي سيتم إدراجها في بورصة فلسطين بتاريخ 3/7/2022، علماً أن باديكو هي أكبر مساهم في كلتا الشركتين بنسبة أكثر من 30%.

ومن الجدير بالذكر، أن باديكو شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين، وهي شركة استثمارية قابضة بقاعدة مساهمين واسعة تصل إلى حوالي 7000 مساهم، هدفها الاستثمار والتنمية في فلسطين، وتعد المجموعة الاستثمارية الأكبر في فلسطين حيث تبلغ القيمة السوقية لباديكو وشركاتها المدرجة في بورصة فلسطين 1.8 مليار دولار تشكل حوالي 40% من القيمة السوقية للبورصة.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo