facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع أسعار الاسمنت الأسود المكيس محليا   عدد الكتب المباعة في إربد يتجاوز الـ 10 آلاف كتاب سنويا   الوقود يستحوذ على 40 % من الكلف التشغيلية لـ"الملكية الأردنية"   رئيس البلقاء التطبيقية: توجه لإعادة النظر في الخطط الدراسية   فك الأساور الالكترونية عن 15 مشجعاً رياضياً   الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي   العمل توضح حول دوام القطاع الخاص بعد تثبيت التوقيت الصيفي   المفلح: ننتظر تفويض المالية لصرف مساعدات لمتضرري «اللويبدة»   الرفاعي للمعلمين: تحية لمن يصوغون عقول الأجيال   الجغرافي الملكي يحتفي بأسبوع الفضاء العالمي  
%6.7 معـدل التضخـم الشهـر الماضـي
التاريخ : 2013-02-11 16:23:00 | المشاهدات 23131

 

 

ارتفاع أسعار الوقود والإنارة 24 % وكلف النقل %19

 

هوا الأردن - ارتفع متوسط أسعار المستهلك "التضخم" لشهر كانون الثاني 2013 بمعدل 6.7 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب دائرة الاحصاءات العامة.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 19.3 بالمئة، ومجموعة "الوقود والانارة" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 24.3 بالمئة، ومجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 7 بالمئة، ومجموعة "الخضروات" بنسبة 13.5 بالمئة، ومجموعة "الايجارات" التي ارتفعت أسعارها بنسبة 2.6 بالمئة.

في المقابل، انخفضت أسعار المجموعات السلعية التالية: مجموعة "التبغ والسجائر" بنسبة "8.4 بالمئة"، ومجموعة "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة "1.3 بالمئة "، ومجموعة "الزيوت والدهون" بنسبة "1 بالمئة "، ومجموعة "النفقات الاخرى" بنسبة "1.1 بالمئة ".

وعلى المستوى الشهري، انخفض متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون الثاني 2013 بنسبة "0.6 بالمئة" مقارنة مع شهر كانون الاول من عام 2012 الذي سبقه.

ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "التبغ والسجائر" التي انخفضت أسعارها بنسبة "7.5" بالمئة، ومجموعة "النقل" بنسبة 1.2 بالمئة، ومجموعة "الفواكه" بنسبة 4 بالمئة ، ومجموعة "العناية الطبية" بنسبة 2.4 بالمئة ، ومجموعة "الوقود والانارة" التي انخفضت أسعارها بنسبة 0.8 بالمئة. و من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 3.5 بالمئة، ومجموعة "الخضروات" بنسبة 4.3 بالمئة.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

 

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا