facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
الأردنية للطيران تسير رحلات الى الكويت والامارات ومصر وليبيا وبريطا
التاريخ : 2013-03-21 01:47:00 | المشاهدات 31334

هوا الأردن - تعلن الشركة الأردنية للطيران عن تسير رحلات جوية منتظمة الى كل من جاكارتا/ اندونيسيا، والى جدة اعتبارا من نهاية شهر اذار / مارس الحالي، وتبداء بأربع رحلات اسبوعية الى جاكارتا، وخمس رحلات اسبوعية الى جدة في المملكة العربية السعودية، ذلك انطلاقا من مطار الملكة علياء الدولي. 


وقال نائب المدير العام للشؤون التجارية بالشركة، د.جلال الخشمان أن الأردنية للطيران ستكون أول مشغل جوي منتظم في المملكة يعتمد نظام التشغيل منخفض التكاليف، حيث تم تجهيز كافة المستلزمات لتشغيل الرحلات الجوية بأسعار مخفضة، بخاصة وأن هذا النوع من التشغيل أثبت نجاحا كبيرا في مناطق مختلفة حول العالم، منها اوروبا ودول الخليج العربي وشرق اسيا والأمريكيتين، وأن النجاح الذي تحقق لكل من "العربية للطيران وايزي جت و الريان اير، وغيرها يؤكد أن المسافر الجوي مهتم بهذا النوع من التشغيل.

واوضح الخشمان ان صناعة النقل الجوي العربية تشهد نموا كبيرا من حيث اعتماد المسافرين على خدمات ومنتجات شركات الطيران، رافقه تنامي الاستثمارات في الشركات والمطارات والخدمات اللوجستية، وقال انه بالرغم من تداعيات الازمة المالية العالمية، وانعكاسات ما يسمى بـ " الربيع العربي" على الاقتصاد العالمي واقتصاديات دول المنطقة، الا ان الطلب على خدمات شركات الطيران لكافة الاستخدامات لاسيما وان السفر يشهدا نموا مريحا، وادى الى ارتفاع قدرة الشركات العاملة في هذا القطاع، وزيادة اعداد المسافرين بشكل مستمر، ويظهر تحسن القيمة المضافة لصناعة النقل الجوي العربية في الناتج الاجمالي. 


واضاف د.الخشمان أن المقاعد على هذه الرحلات تبداء بسعر 49 دينارا للمقعد في المقطع الواحد، وتختلف الاسعار على المقاعد الاخرى على الطائرة حسب اولوية الحجوزات على الرحلات، مشيرا الى أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلات جوية منتظمة جديدة الى كل من الكويت و الامارات ومصر وليبيا وبريطانيا واليمن وأثيوبيا، خلال الاشهر المقبلة.


واكد ان الشركة ستشغل طائرات من طرازي ايرباص 330 و بوينغ 767 للرحلات بعيدة المدى و تشغيل طائرات بوينغ 737 للرحلات قصيرة المدى ضمن شبكة التشغيل المنوي البدء بها في نهاية الشهر الحالي.


وستقوم الشركة بتوجيه دعوات الى كافة مكاتب السياحة والسفر ووسائل الاعلام الأردني والعربي للاطلاع على برامج التشغيل والحجز والأسعار المعتمده تمهيدا للبدء بالتشغيل خلال الأسابيع المقبلة والتي تعتبر بمثابة فترة تشغيل تجريبي لشبكة الخطوط المنوي العمل عليها.


تأسست الشركة الأردنية للطيران في العام 2000 كأول شركة طيران شارتر في المملكة الاردنية الهاشمية مملوكة بالكامل للقطاع الخاص، وحصلت على ترخيص التشغيل المنتظم في العام 2012.


وتمتلك الشركة اسطولا جويا حديثا يضم 15 طائرة من طراز بوينغ وايرباص، كانت تعمل في مجالات التشغيل غير المنتظم ( شارتر) و هذه هي المرة الأولى التي تبدأ الشركة العمل بالطيران المنتظم منذ تأسيسها، بعد أن تم استكمال كافة التراخيص والتجهيزات الفنية والادارية تمهيدا للبدء بالعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف. 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق