facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المجلس الطبي: تصنيف شهادة البورد الاردني متقدم   كهرباء إربد تدعو لترشيد استهلاك الطاقة خلال المنخفض الجوي   جرش : ردم بئر مخالفة وضبط اعتداءات على نبعة تبيع المياه لصهاريج   إدارة الأزمات: نتابع تداعيات زلزال سوريا وتركيا على الأردنيين   التنمية وصندوق المعونة يؤكدان جاهزيتهما لمواجهة الظروف الجوية   رؤساء وقضاة التنفيذ يناقشون تعديلات أمر الدفاع الخاص بحبس المدين   السفير الخالدي يلتقي بوزير الدفاع الوطني المكسيكي   الصحة: مولدات الكهرباء الاحتياطية جاهزة بالمستشفيات   إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض   مصدر حكومي : توصية المنح والقروض الجامعية ملزمة إذا اقرها النواب  
21 شركة مزودة لخدمات الإنترنت بالمملكة
التاريخ : Thursday/ 20-Jun-13 / 06:59:35 | المشاهدات 66455

هوا الأردن - قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إن عدد الشركات العاملة في المملكة المزودة لخدمات الإنترنت بلغت 21 شركة مع نهاية الثلث الأول من العام الحالي.

وأشارمصدر بالهيئة أن عدد الشركات المرخصة لتقديم خدمات الاتصالات العامة في المملكة بلغت 75 شركة اتصالات، حاصلة على رخصة اتصالات فردية وفئوية بنهاية العام الماضي.وصنفت دراسة دولية، المملكة بالمرتبة 138 عالميا بمعدل سرعة التحميل من الشبكة العنكبوتية "الإنترنت".

وتوصلت الدراسة التي قامت بها شركة "Ook" المالكة لموقعي Speedtest.net و Pingtest.net عبر موقعها Netindex.net إلى أن معدل سرعة التحميل لمستخدمي الإنترنت في الأردن سجل 2.81 ميجابايت- وحدة قياس لسعة التخزين في الكمبيوتر.

ونوهت الدراسة التي اعتمدت بتصنيفها على موقع Speedtest.net - موقع لقياس سرعة الإنترنت- وذلك بتسجيل نتائج اختبارات سرعة الإنترنت التي يجريها مستخدمو موقع Speedtest من كل أنحاء العالم ويقوم بإيجاد معدل سرعة الإنترنت في كل دولة، إلى أن الكويت تصدرت الدول العربية بسرعة تحميل وصلت لـ7.57 ميجابايت.

وعلى صعيد متصل، كشف موقع دولي متخصص، أن الأردن تصدر الدول العربية في عدد المشروعات الناشئة في شركات الإنترنت والتقنية في عام 2012.

وبين موقع "Discover Digital Arabia"، أن العدد الإجمالي لعمليات الاستثمار في هذه الشركات سجل في الأردن 19 مشروعا في عام 2012 مقارنة مع 38 مشروعا في عام 2011.

وأشار إلى، أن القيمة الإجمالية للاستثمارات التي تم ضخها في شركات الإنترنت، والتقنية الناشئة في عام 2012، تقدر بحوالي 124 مليون دولار.

وحسب التقرير السنوي الخامس لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، حول متابعة تنفيذ الهيئة للسياسة العامة للحكومة في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، فإن وثيقة السياسة العامة تناولت بنودا رئيسية تنيط بالهيئة مسؤولية تنفيذها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، من حيث تعزيز دور هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وضمان فعاليتها، ودورها في خلق المنافسة الفعالة من خلال الحد من آثار الهيمنة وتقليل العوائق أمام الدخول إلى السوق، وإيجاد إمكانات جديدة لذلك، ودعم ثقافة الامتثال للتنظيم، وكيفية التعامل مع طيف الترددات الراديوية وتنفيذ الجزء المتعلق بجاهزية المملكة الإلكترونية، وإيجاد بيئة موثوقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا