facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأوبئة: قد يكون هناك حالات مشتبه بها بجدري القردة في الأردن   جدري القرود .. الصحة العالمية تحذر من "تحديات هائلة"   تسعيرة ثانية ترفع الذهب في الأردن 30 قرشا   المركزي يعمم بتعطيل دوام البنوك الخميس وانتهاء دوام الاربعاء 2 ظهرا   المصري عن أكبر صفقة أسهم بفلسطين: شراء باديكو يحقق مكاسب كبيرة لمساهميها   الحياري: أجرة المهرب عبر الحدود ارتفعت من ألفي دينار إلى 10 بعد تغيير قواعد الاشتباك   الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم   ولي العهد يفتتح فرع "كريستل" المتخصصة بإدارة مراكز الاتصال في العقبة   حماية الصحفيين: 93% نسبة الرقابة الذاتية في الأردن خوفا من الحبس   مخرجات لجنة تحديث القطاع العام خلال أقل من أسبوعين  
توفر 600 ألف أضحية وتوقع انخفاض أسعارها 25%
التاريخ : Tuesday/ 03-Sep-13 / 18:08:36 | المشاهدات 104340

هوا الأردن - كشف مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة منذر الرفاعي عن وجود 300 ألف رأس من الخراف البلدية حاليا، و300 ألف رأس مستورد، و35 ألفا من العجول المستوردة داخل المملكة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك. وبحسب الرفاعي، فإن مجموع الأضاحي التي يتم ذبحها خلال فترة عيد الأضحى تقدر بـ250 ألف رأس من مختلف أنواع الماشية.
وبين الرفاعي لـ"الغد" امس أن الأضاحي المستوردة المتوفرة في المملكة مستوردة من رومانيا واستراليا وجورجيا، مؤكدا أن الاستيراد يكون من البلاد الخالية من الأمراض.
وقال إن أسعار الأضاحي لا سيما البلدية منها ستشهد انخفاضا ملحوظا بنسبة لا تقل عن 25 % نتيجة توفر كميات كبيرة منها، في حين سينخفض المستورد بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأكد الرفاعي أن جميع الاضاحي المستوردة خالية من أي أمراض، حيث تم حجر تلك الأغنام واخضاعها لجميع الفحوصات البيطرية، مبينا أن جميعها مطابقة لشروط الأضحية المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق