facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأوبئة: قد يكون هناك حالات مشتبه بها بجدري القردة في الأردن   جدري القرود .. الصحة العالمية تحذر من "تحديات هائلة"   تسعيرة ثانية ترفع الذهب في الأردن 30 قرشا   المركزي يعمم بتعطيل دوام البنوك الخميس وانتهاء دوام الاربعاء 2 ظهرا   المصري عن أكبر صفقة أسهم بفلسطين: شراء باديكو يحقق مكاسب كبيرة لمساهميها   الحياري: أجرة المهرب عبر الحدود ارتفعت من ألفي دينار إلى 10 بعد تغيير قواعد الاشتباك   الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم   ولي العهد يفتتح فرع "كريستل" المتخصصة بإدارة مراكز الاتصال في العقبة   حماية الصحفيين: 93% نسبة الرقابة الذاتية في الأردن خوفا من الحبس   مخرجات لجنة تحديث القطاع العام خلال أقل من أسبوعين  
الأردن يستورد عربات ودراجات بــ 673 مليون دينار
التاريخ : Sunday/ 24-Nov-13 / 18:47:19 | المشاهدات 29058

هوا الأردن - ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من العربات (سيارات وجرارات) والدراجات وأجزائها في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتبلغ 673.1 مليون دينار مقارنة مع 561 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبذلك تكون نسبة ارتفاع قيمة مستوردات المملكة من العربات والدراجات وأجزاؤها قد بلغت في أول تسعة أشهر من العام الحالي 20 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأما على المستوى الشهري؛ فقد ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من العربات والدراجات وأجزائها إلى 98 مليون دينار في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي مقارنة مع 72.4 مليون دينار في الشهر نفسه من العام السابق.
وتحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى في قائمة الدول التي تستورد منها المملكة العربات والدراجات وأجزاءها إلى جانب كل من اليابان والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.
ويعد بند "العربات والدراجات وأجزاؤها" من أهم البنود في قائمة المستوردات الوطنية، والتي تؤثر في الميزان التجاري إلى جانب الآلات والأدوات الآلية وأجزاؤها والآلات والأجهزة الكهربائية وأجزاؤها والحديد ومصنوعاته واللدائن ومصنوعاتها والنفط الخام ومشتقاته.
والعجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية بلغ 7509.8 مليون دينار بالأسعار الجارية في أول تسعة أشهر من العام الحالي مرتفعا بنسبة مقدارها 10.7 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2012.
كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في حين كانت 38.4 % للفترة نفسها من العام 2012 بانخفاض مقداره 2.6 نقطة مئوية.
وارتفعت قيمة مستوردات المملكة العربات والدراجات وأجزاؤها إلى 748 مليون دينار في العام 2012 مقارنة مع 708 ملايين دينار في العام 2011.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق