facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير المغربي: إقامة مشروع للتدريب الفندقي والسياحي في الأردن   حقيقة وضع مركز تربية خاصة للمخدرات في طعام الاطفال   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الزعبي والفقيه والخضير والشنيكات والحلحولي   البيئة توزع 4 آلاف حاوية على المناطق السياحية والمتنزهات   النابلسي: الشباب يقودون التغيير بالمبادرة والريادة ولغة العصر   العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ من مدينة سحاب   المكاتب الهندسية: لا يحق لأي مكتب الحلول مكان آخر قبل تصفية حقوقه   "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط  
خبراء اقتصاديون يحذرون من استمرار أزمة القابضة
التاريخ : 18-05-2014 11:22:48 | المشاهدات 24232

خبراء اقتصاديون يحذرون من استمرار أزمة القابضة حذّر خبراء اقتصاديون الأحد من خطورة بقاء أزمة المتحدة القابضة وآثارها على الإقتصاد المحلي ومصالح الإستثمار في البلاد . وبحسب خبراء فقد بات الوقت يقترب من النفاذ لتجنب أزمة ستؤثر على شركات أخرى ترغب بالإستثمار في المملكة . و قال بسام روبين رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة القابضة التي تعتبر من أكبر الشركات في البلاد "نشعر بالقلق من أزمة المتحدة القابضة ونطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات المطلوبة بشكل عاجل. ولا يزال ملف المجموعة المتحدة القابضة عالقاً في أدراج الحكومة على الرغم من مطالب الشركة المتكررة بإعادة إدراج سهمها للتداول . لكن روبين أضاف في تصريحات صحفية الأحد بأن تدخل الحكومة بات ضرورياً لمعالجة الأزمة التي سببت عبء ديون و راكمتها قرارات سابقة غير مسؤولة . وأضاف إننا بانتظار رد الحكومة على مذكرة جمعية مستثمري الأوراق المالية والتي كان قد أرسلها رئيس الجمعية السيد سامي شريم إلى رئيس الحكومة تحدث فيها عن أن هنالك عشرة شركات كبرى متعثرة حالياً والقيمة النقدية لخسارة هذه الشركات وصلت إلى ملياردينار أردني، وعدد البطالة الناتجه عن هذا التعثر بلغ عشرة آلاف موظف. وقد اشتملت المذكرة على تصور لحل مشاكل هذه الشركات، وتم الإتفاق على إعتبار المجموعه المتحدة القابضة النموذج الأول لهذا الإصلاح، وحذّر روبين من استمرار الحكومة في سياسة عدم السير بالإصلاح وإغلاق الأبواب والتعامل مع مذكرة جمعية مستثمري الأوراق المالية بنفس الطرق السابقه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق