facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
أمنية تنهي المرحلة الرابعة من مبادرة "Plug and Play" وترسل شركات ريادية أردنية جديدة إلى وادي السيليكون
التاريخ : 01-06-2014 01:27:32 | المشاهدات 34474

استمراراً للجهود التي تبذلها شركة أمنية لدعم رياديي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومساعدتهم لتطوير أفكارهم وتسويقها إلى العالمية، أنهت أمنية مؤخراً المرحلة الرابعة من مبادرتها المشتركة مع مركز الأعمال العالمي "Plug and Play" ورشحّت من خلالها ثلاث شركات ريادية أردنية إلى وادي السيليكون في الولايات المتحدة للمشاركة في برنامج تدريبي عالمي.

ونظمت أمنية بالتعاون مع شركائها في المبادرة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  جلسات لعرض الأفكار المشاركة في هذه المرحلة من المبادرة، أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء محليين وعالميين، جرى من خلالها اختيار الشركات المتأهلة للمشاركة في البرنامج العالمي الذي تعقده "Plug and Play" لفترة ثلاثة شهور في وادي السيليكون.

وضمن المرحلة الرابعة جرى تأهيل كل من الشركات التالية: BeeLabs وTelephoenic وGallery el Sharq  إلى المشاركة في المرحلة الرابعة، ليضاف هذا العدد الجديد من الشركات إلى حوالي 8 شركات تأهلت ضمن المراحل الثلاثة الأولى من المبادرة التي انطلقت صيف العام الماضي تحت مظلة "U Start".

وفي غضون ذلك وقعت شركة أمنية للاتصالات و"Plug and Play" إتفاقية جديدة تهدف إلى إنشاء مركز حاضنة أعمال مشتركة للطرفين تعزز تواجد المركز العالمي في الأردن، حيث وقعت الإتفاقية على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الإقتصادية إلى أمريكا.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد إيهاب حناوي: "نرى بأن الشركات الريادية الأردنية بحاجة إلى دعم وتأهيل في مجالات الإرشاد والتسويق والتشبيك مع خبراء ومستثمرين عالميين، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال مبادراتنا المشتركة مع Plug and Play بمد جسور تعاون مع وادي السيليكون الذي يعد موطن تقنية المعلومات العالمي.

 

كما وأكد حناوي بأنه تم عقد الإتفاقية لتعزيز شراكتنا مع "Plug and Play" وتفعيل تواجدها في الأردن، إذ سنعمل معاً على إشاء منصة مشتركة نتمكن من خلالها من تقديم المزيد من الدعم للشركات الريادية الأردنية، وإضافة لبنة قوية للبيئة الريادية الأردنية.

هذا وقد عبر الدكتور بشار حوامدة، نائب رئيس مجلس الادارة لجمعية انتاج عن أهمية  دعم وتسريع تطوير الأفكار المبدعة والمشاريع المبتكرة للشركات وروواد الأعمال الأردنيين لما لها من أثر على الاقتصاد وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما  دعى السيد عبد المجيد شملاوي، المدير التنفيذي لجمعية إنتاج، جميع الجهات للعمل على مساعدة الشركات الناشئة في مرحلة ما بعد التأسيس، إذ يجب تنسيق الجهود والعمل يداً بيد بين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وصناديق دعم الرياديين وحاضنات الأعمال لتوحيد الجهود وتنسيقها وتسريع تطوير الشركات ، كما دعى الشركات الريادية الى تطوير قدراتها بما يتوافق مع التطورات والفرص العالمية.

هوا الأردن - ويشار هنا إلى أن شروط المشاركة في هذه المبادرة تتطلب: أن تكون الشركة مسجلة في الأردن وأن يكون قد مضى سنة على تأسيسها على الأقل، وأن تكون عضو في جمعية "إنتاج"، وأن تتميز فكرة المشروع بفرادتها، وقد خرجت وطبقت في السوق المحلية، وأنها تشهد إقبالاً وطلباً من قبل المستخدمين، وأن يكون المشروع بحاجة إلى الاستثمارات لتوسيع عملياتها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق