facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
100 مليون دينار في الملكية الأردنية
التاريخ : 02-06-2014 09:40:36 | المشاهدات 22692

 قالت مسؤولة تنفيذية يوم الاثنين إن من المقرر ضخ سيولة قدرها 100 مليون دينار (141 مليون دولار) في الخطوط الجوية الملكية الأردنية هذا العام مما يساعد الناقلة على التعافي من خسائرها التشغيلية التي سجلتها في رحلاتها بمنطقة الشرق الأوسط.
 
وتعاني شركات الطيران الإقليمية من انخفاض أعداد المسافرين وبعض المشكلات الأخرى منذ اندلاع انتفاضات الربيع العربي قبل ثلاثة أعوام.
 
كانت الملكية الأردنية قالت العام الماضي إنها ستوقف تسيير رحلات عبر المجال الجوي السوري لأسباب أمنية في خطوة أثرت على بيروت إحدى وجهاتها الرئيسية. وأدى اتباع مسار بديل عبر المجال الجوي المصري وفوق البحر المتوسط إلى إطالة زمن الرحلة. وتسير الشركة أربع رحلات يوميا إلى العاصمة اللبنانية.
 
وأوقفت الناقلة الأردنية رحلاتها المنتظمة إلى دمشق في 2012 مثلما فعلت بعض شركات الطيران الأخرى.
 
وقالت بسمة المجالي نائب المدير العام للشؤون التجارية بالوكالة في الملكية الأردنية لرويترز على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إن الشركة تأثرت بالوضع في الشرق الأوسط مضيفة أن حوالي 40 بالمئة من أنشطة الناقلة تجرى في هذه المنطقة.
 
وقالت إن الشركة تتوقع تلقيها ضخا قيمته 100 مليون دينار هذا العام نصفه من الحكومة والباقي من مستثمرين لم تذكر أسماءهم. وأضافت أنها تتوقع أن تسهم الخطوة في تحول الشركة إلى الربحية في غضون عام أو عامين. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق