facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بتهمة الاحتيال والتزوير .. مذكرة توقيف دولية بحقّ رجل أعمال اردني   مصدر حكومي: التعيينات في وزارة التربية لخريجي الإعلام من مخزون ديوان الخدمة   نسبة النجاح في امتحان "التوجيهي" الاعلى منذ عقود   ديوان الخدمة المدنية يبدأ السبت عقد امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة   العمل: توظيف 2400 أردني في قطر هذا العام   بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة الطاقة   الصوراني: ثلث طلاب المدارس الخاصة انتقلوا للحكومية   طرح عطاء حكومي لشراء 120 ألف طن قمح   "الضريبة" تعلن عن جوائز مالية وعينية   صدور التعليمات التنفيذية لانتخابات غرف الصناعة والتجارة  
تجارة عمان تصدر 20 الف شهادة منشأ
التاريخ : 03-06-2014 12:28:23 | المشاهدات 21886

هوا الأردن - أصدرت غرفة تجارة عمان خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي ما يزيد على 20 الف شهادة منشأ استحوذت دولة الامارات العربية المتحدة على النصيب الأكبر منها.

ووفقا لأرقام إحصائية أصدرتها الغرفة، اليوم الثلاثاء، ارتفع عدد شهادات المنشأ خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي إلى ما مجموعه 20169 شهادة مقابل 18448 الف شهادة خلال نفس الفترة من عام 2013.

كما أصدرت الغرفة خلال الأشهر الخمسة الماضية 4263 شهادة منشأ لتصدير سلع وبضائع لدولة الإمارات العربية المتحدة ، و 3526 شهادة الى العراق، و2504 شهادة الى السعودية.

وبحسب الأرقام، تم تصدير سلع وبضائع خلال الأشهر الخمسة الماضية بقيمة 691 مليون دينار، مقابل 604 ملايين دينار لنفس الفترة من عام 2013.

واستحوذ العراق على غالبية صادرات الغرفة خلال فترة المقارنة بقيمة 388 مليون دينار، ثم دولة الامارات العربية المتحدة بقيمة 99 مليون دينار، فالسعودية بقيمة 34 مليون دينار.

وتوزعت صادرات الغرفة خلال الاشهر الخمسة الماضية بين اعادة تصدير منتجات اجنبية بقيمة 554 مليون دينار، والمنتجات الزراعية بقيمة 65 مليون دينار، والمعدات الصناعية بقيمة 39 مليون دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق