facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان   الأمير مرعد يلتقي المستشارة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الخارجية الأميركية   العيسوي يلتقي وفدا من قبيلة بني حميدة   توزيع قطع أراض من مشروعي العدنانية وزحوم بالكرك   الشبول : إنجاز مسودة للسياسة الإعلامية للحكومة   الرعاية الملكية للقطاع الصحي جعلته منارة إقليمية وعالمية   النوايسة: إدخال التربية الإعلامية للمناهج تعبير عن إرادة الدولة في التحديث الإداري   الملك بين الأردنيين يسمع منهم لا ينتظر أن يسمع عنهم   1.5 مليون عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة   العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عاما  
الحلواني : حجم الاستثمارات السعودية في الأردن 10 مليارات دولار
التاريخ : 12-06-2014 01:40:39 | المشاهدات 19066

 

قال حاتم الحلواني، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني: إن الأردن يسعى لاجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية، حيث ينظر إلى المملكة باعتبارها أفضل شريك استراتيجي واقتصادي عربي.

وأضاف الوزير الأردني، أن حجم الاستثمارات السعودية في الأردن بلغت عشرة مليارات دولار في العديد من القطاعات المهمة، مثل المصارف والطاقة والسياحة والخدمات اللوجستية.

جاء هذا خلال كلمة الحلواني في المنتدى الاستثماري السعودي الأردني، الذي استضافته غرفة الرياض أمس، متزامناً مع اجتماعات الدورة الـ 14 للجنة الوزارية الاقتصادية السعودية - الأردنية، المنعقدة حالياً في الرياض.

وشارك في المنتدى عدد كبير من كبار المسؤولين عن المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية ورؤساء بعض الغرف التجارية الأردنية، وممثلي القطاع الخاص في الأردن، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض وجمع من رجال الأعمال والاستثمار السعوديين.

وأكّد الوزير الأردني أن بلاده ماضية في خطط الإصلاح الاقتصادي وتحسين البيئة الاستثمارية بهدف جذب المستثمرين الأجانب وبالأخص المستثمرون السعوديون، وقال: إن هيئة الاستثمار الأردنية مستعدة لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين السعوديين لإقامة مشاريعهم في الأردن.

وأشار إلى قطاعات واسعة تنتظر المستثمرين السعوديين، مثل قطاعات الطاقة التقليدية والطاقة المتجدّدة والسياحة والصناعة.

وبلغ التبادل التجاري بين السعودية والأردن نحو 22 مليار ريال في عام 2012، ويسهم مستثمرون أردنيون مع شركاء سعوديين في أكثر من 850 مشروعاً استثمارياً صناعياً وخدمياً في السعودية، تبلغ إجمالي استثماراتها نحو 13.5 مليار ريال، تقدر حصة الشركاء الأردنيين منها بـ 54.5 في المائة. الاقتصادية

 
 


أذا اعجبك المقال شارك معنا