facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان   الأمير مرعد يلتقي المستشارة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الخارجية الأميركية   العيسوي يلتقي وفدا من قبيلة بني حميدة   توزيع قطع أراض من مشروعي العدنانية وزحوم بالكرك   الشبول : إنجاز مسودة للسياسة الإعلامية للحكومة   الرعاية الملكية للقطاع الصحي جعلته منارة إقليمية وعالمية   النوايسة: إدخال التربية الإعلامية للمناهج تعبير عن إرادة الدولة في التحديث الإداري   الملك بين الأردنيين يسمع منهم لا ينتظر أن يسمع عنهم   1.5 مليون عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة   العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عاما  
انخفاض اسعار الدواجن
التاريخ : 15-06-2014 11:42:03 | المشاهدات 19548

هوا الأردن - قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم ان اسعار الدواجن انخفضت منذ يومين بمعدل 15 بالمئة وستستمر بالانخفاض بسبب زيادة التربية .

واعتبر جمجوم بيان جمعية حماية المستهلك الذي يشير الى ارتفاع اسعار الدواجن تشجيعا للتجار على استيراد الدجاج المجمد وضرب المنتج المحلي مشيرا بهذا الصدد الى انه حتى الدجاج المجمد ( المحلي ) يباع في المؤسسة الاستهلاكية بـ 165 قرشا للكيلو الواحد .

واشار في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية ' بترا ' اليوم ان حوالي 24 الف طن من الدجاج اللاحم ستكون متوفرة خلال شهر رمضان وان المربين يعملون على زيادة انتاجهم خلال هذه الفترة .

وبخصوص بيض المائدة اوضح جمجوم ان اسعارها انخفضت منذ بداية شهر اذار الماضي بمعدل 40 بالمئة وهي قابلة للانخفاض خلال شهر رمضان المبارك بسبب قلة الاستهلاك .

وتساءل جمجوم كيف يمكن لجمعية حماية المستهلك الخروج بهذه التصريحات وهي جهة لا يمكنها النزول الى الاسواق ورصد حركة البيع والشراء معتبرا ان الجمعية بهذا البيان قد تكون تدافع عن بعض التجار والمستوردين والاجدى ان تشجع على شراء الانتاج المحلي .

وكانت جمعية حماية المستهلك قد اصدرت بيانا قالت فيه ل ايوجد مبررات مقنعة لارتفاع اسعار الدواجن الطازجة بنسبة 10 بالمائة والنتافات بنسبة 7 بالمائة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا