facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان   الأمير مرعد يلتقي المستشارة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الخارجية الأميركية   العيسوي يلتقي وفدا من قبيلة بني حميدة   توزيع قطع أراض من مشروعي العدنانية وزحوم بالكرك   الشبول : إنجاز مسودة للسياسة الإعلامية للحكومة   الرعاية الملكية للقطاع الصحي جعلته منارة إقليمية وعالمية   النوايسة: إدخال التربية الإعلامية للمناهج تعبير عن إرادة الدولة في التحديث الإداري   الملك بين الأردنيين يسمع منهم لا ينتظر أن يسمع عنهم   1.5 مليون عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة   العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عاما  
للمرة الثانية على التوالي .. شركة "جت " أفضل شركة عربية في مجال النقل البري حسب فوريس
التاريخ : 16-06-2014 03:18:53 | المشاهدات 29378

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط الاقتصادية عن فوز شركة " جت " وللمرة الثانية على التوالي كأفضل شركة عربيه في مجال النقل البري ما بين المدن ، وذلك ببعد الاعتماد على النجاحات والإسهامات الفعالة التي حققتها شركة "جت " في مشوار التنمية الاقتصادية، والتطور المنشود والآليات والاستراتيجيات التي تتبعها في أعمالها للحفاظ على ربحيتها.

هذا و تقيم مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) حفلها السنوي لتكريم أقوى الشركات العربية، في حفل عشاء تنظمه يوم غد الثلاثاء 17 يونيو/ حزيران الجاري في قاعة غودولفين في جميرا ابراج الإمارات بدبي. ويتضمن الحفل توزيع الجوائز لتكريم قادة الشركات التي تصنع النجاحات العربية وتضعها على الساحة العالمية. بحضور نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة والهيئات الدبلوماسية، في دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، وكافة دول المنطقة.

وتكشف "فوربس" خلال الحفل " عن قائمة أقوى 500 شركة عربية" وتمثل الشركات المتواجدة في قائمة هذا العام ما مجموعه 11 بلداً، وباعتماد الأداء المالي اعتباراً من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013 كنقطة مرجعية، يبلغ مجموع إيراداتها 383.67 مليار دولار وصافي أرباحها 71.68 مليار دولار. وتساوي هذه الأرقام زيادات سنوية مقدارها 12% و16.2% على التوالي، في حين نما مجموع أصولها الكلي بنسبة 19% ليصل إلى مبلغ ضخم مقداره 2.64 تريليون دولار. وقد هيمنت الشركات في دول الخليج على صدارة القائمة، اذ ان المراكز الـ 10 الأوائل تضم 4 شركات من السعودية و3 شركات من الإمارات وشركتين من قطر وشركة من الكويت.

وفي قائمة هذا العام، حاز القطاع الصناعي أكبر عدد من الشركات المدرجة في القائمة بنسبة 24.2%، يتلوه القطاع المصرفي بنسبة 20.2%. والقطاع العقاري بنسبة 10.4% من الشركات.

وسيقام الحدث بدعم من مجلة (فوربس الشرق الأوسط) وشركة المستثمر للأوراق المالية، الراعي الرسمي لهذه المناسبة، إلى جانب عدد من الشركات الرائدة في المنطقة (مجموعة الطيار للسفر القابضة ، مجموعة الجنابي ، النخبة لخدمة الطائرات الخاصة ، (ايليغانت ريزورتس- Elegant Resorts) ، وكلية سكاي لاين الجامعية وطيران الامارات و(اتش ام جي- HMG) ، و(دي ام تي في- DMTV) ،و(Dubai Eye 103.8 )، المستشفى الأميركي ، مونتغرابا وسبرونغلي )



 
  •  
 


أذا اعجبك المقال شارك معنا