facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان   الأمير مرعد يلتقي المستشارة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الخارجية الأميركية   العيسوي يلتقي وفدا من قبيلة بني حميدة   توزيع قطع أراض من مشروعي العدنانية وزحوم بالكرك   الشبول : إنجاز مسودة للسياسة الإعلامية للحكومة   الرعاية الملكية للقطاع الصحي جعلته منارة إقليمية وعالمية   النوايسة: إدخال التربية الإعلامية للمناهج تعبير عن إرادة الدولة في التحديث الإداري   الملك بين الأردنيين يسمع منهم لا ينتظر أن يسمع عنهم   1.5 مليون عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة   العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عاما  
أسعار الخضار تحافظ على استقرارها
التاريخ : 10-07-2014 11:29:00 | المشاهدات 17763

هوا الأردن -  حافظت أسعار الخضار في السوق المحلية على استقرارها، نتيجة انخفاض الطلب وزيادة المعروض، بحسب تجار.
وقال تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، ان الأسعار ما تزال مستقرة نظرا لزيادة العرض وتراجع الطلب.
وحول أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلية، بين جميل أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 25 الى 30 قرشا ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 35 و40 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا بين 40 و50 قرشا ويتراوح سعر كيلو البصل بين 25 و30 قرشا ويتراوح سعر كيلو الكوسا بين 70 و80 قرشا ويتراوح كيلو الباذنجان من 25 الى 30 قرشا ذلك حسب الجودة.
وبين جميل أن مختلف الأصناف تتميز بجودة عالية، لافتا إلى أن المواطن يتسوق ما يكفي حاجته اليومية.
من جانبه، قال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان إن أسعار الخضار حافظت على استقرارها في الاسواق نتيجة تواضع الطلب وتوفر كميات كافية.
وبين العدوان ان حجم الكميات الواردة الى السوق المركزي بلغت قرابة 3400 طن من مختلف اصناف الخضار والفواكه بين محلي ومستورد، لافتا إلى أن هذه الكمية جيدة وتلبي احتياجات السوق.
وأشار العدوان إلى أن سعر كيلو البندورة يتراوح ما بين 15 الى 20 قرشا، فيما يتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 25 الى 40 قرشا وسعر كيلو البطاطا ما بين 25 الى 35 قرشا وسعر كيلو الكوسا ما بين40 الى65 وتراوح سعر كيلو الباذنجان بين 20 الى 35 قرشا.
ولفت العدوان إلى أن أسعار الخضار والفواكه، التي يتم عرضها في السوق المركزي، تعد أسعار جملة وليست أسعار بيع نهائي للمستهلك، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار بيع السوق المركزي والسوق المحلية.
ودعا العدوان المواطنين الى عدم التهافت على أي صنف من الاصناف، كي لا ترتفع الأسعار، والاكتفاء بحاجاتهم اليومية.
وتوقع العدوان استمرار الاستقرارعلى الاسعار خلال الايام المقبلة لوجود كميات كبيرة وقطف بواكير انتاج المحاصيل الصحراوية.
وأكد العدوان أن الكميات الواردة الى السوق المركزي تغطي مختلف احتياجات السوق وأن جودة الأصناف عالية، لافتا الى ان السوق لا يوجد فيه نقص في كميات أي صنف من أصناف الخضار، مبينا ان مستويات الطلب على الخضار"جيد".
وبحسب العدوان، يعمل السوق المركزي وهو أكبر الأسواق المنتشرة في المملكة للخضار والفواكه طيلة أيام الأسبوع.


أذا اعجبك المقال شارك معنا