facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان   الأمير مرعد يلتقي المستشارة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الخارجية الأميركية   العيسوي يلتقي وفدا من قبيلة بني حميدة   توزيع قطع أراض من مشروعي العدنانية وزحوم بالكرك   الشبول : إنجاز مسودة للسياسة الإعلامية للحكومة   الرعاية الملكية للقطاع الصحي جعلته منارة إقليمية وعالمية   النوايسة: إدخال التربية الإعلامية للمناهج تعبير عن إرادة الدولة في التحديث الإداري   الملك بين الأردنيين يسمع منهم لا ينتظر أن يسمع عنهم   1.5 مليون عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة   العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عاما  
أرباح البنك العربي تنمو 7 %
التاريخ : 17-07-2014 11:36:36 | المشاهدات 18682

هوا الأردن - حقق البنك العربي نموا بالأرباح خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 7 %؛ إذ بلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة والمخصصات (نتائج أولية) 414.9 مليون دولار مقارنة مع 387.3 مليون دولار للفترة نفسها من العام السابق.
وارتفعت ودائع العملاء بمقدار 1.7 مليار دولار أميركي نهاية حزيران (يونيو) من العام الحالي بواقع 5 % لتصل الى 34.4 مليار دولار أميركي مقارنة مع 32.7 مليار دولار أميركي بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي.
كما نما إجمالي التسهيلات الائتمانية بنسبة 4 % لتصل إلى 23.7 مليار دولار أميركي مقارنة مع 22.9 مليار دولار أميركي في نهاية حزيران (يونيو).
وقال رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري "إن النتائج الإيجابية التي حققها البنك في النصف الأول من العام الحالي تعكس الإدارة الحصيفة للبنك والالتزام بأفضل الممارسات المهنية".
وأضاف أن هذه النتائج تعد دليلا على قدرة البنك على التوظيف الأمثل لودائع العملاء وأموال المساهمين، بالإضافة إلى تركيزه على تقديم أفضل الحلول والخدمات المصرفية للعملاء بجميع المناطق التي يتواجدون بها.
وأكد المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة الصباغ، أن البنك ومن خلال كفاءة توظيفاته حقق نموا في صافي الفوائد والعمولات بنسبتي 3 % و7 % على التوالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، بالاضافة الى احتفاظه بنسبة سيولة مرتفعة؛ حيث بلغ صافي القروض الى الودائع 62.5 % وكذلك احتفاظه بنسبة كفاية رأس المال بلغت 14.15 %.
وتأكيدا للاستمرار في تحقيق نتائج متميزة، أكد المصري أن البنك يسعى الى تحقيق أفضل النتائج والأهداف المرجوة لمساهميه وعملائه، وأشار كذلك الى أن البنك حصل مؤخرا على جائزة أفضل بنك بالشرق الأوسط للعام 2014 من قبل "غلوبال فاينانس" المجلة العالمية المتخصصة بالشؤون المالية ومركزها نيويورك.


أذا اعجبك المقال شارك معنا