facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يعزي بضحايا حادث سير وانقلاب قارب في الباكستان   الأمير مرعد يلتقي المستشارة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الخارجية الأميركية   العيسوي يلتقي وفدا من قبيلة بني حميدة   توزيع قطع أراض من مشروعي العدنانية وزحوم بالكرك   الشبول : إنجاز مسودة للسياسة الإعلامية للحكومة   الرعاية الملكية للقطاع الصحي جعلته منارة إقليمية وعالمية   النوايسة: إدخال التربية الإعلامية للمناهج تعبير عن إرادة الدولة في التحديث الإداري   الملك بين الأردنيين يسمع منهم لا ينتظر أن يسمع عنهم   1.5 مليون عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة   العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عاما  
"الصناعة" تحرر 722 مخالفة منذ بداية رمضان
التاريخ : 19-07-2014 12:15:48 | المشاهدات 21196

هوا الأردن - حررت مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، منذ بداية رمضان نحو 722 مخالفة شملت جميع محافظات المملكة.
وتوزعت المخالفات بواقع 320 مخالفة في محافظة العاصمة، وإربد 144 مخالفة، و63 مخالفة في محافظة البلقاء، و27 مخالفات في محافظة عجلون، إضافة الى 74 مخالفات في محافظة الزرقاء، و19 مخالفة في محافظة جرش و13 مخالفة في محافظة الكرك و14مخالفات في محافظة العقبة، و21 مخالفة في مادبا و12 مخالفات في معان و12 مخالفة في المفرق و3 مخالفات في الطفيلة.
وتتعلق نوعية المخالفات بعدم الإعلان عن الأسعار؛ حيث تم تحرير 557، والبيع بأعلى من السعر المعلن أو المحدد تم تحرير 136، إضافة إلى عدم إعلان السعر بشكل واضح 10 عدم انتاج الخبز الكبير 5 مخالفات تنزيلات وهمية 12مخالفة واستخدام مادة اساسية مدعومة لغير الغاية المخصصة لها مخالفة واحدة واعاقة عمل مخالفة واحدة.
وقالت الوزارة "إن مراقبة الأسواق لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".
وبينت الوزارة أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين، داعية إلى ضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.
هذا وباشرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرقابة على الأسواق في شهر رمضان المبارك  وذلك لتأكيد مدى توفر وجودة المواد والسلع المعروضة فيها.
وتستمر المرحلة الثانية وفقا للخطة حتى نهاية شهر رمضان إذ سيتم تركيز الرقابة على المطاعم التي تعمل ليلا ومحال النوفوتيه إضافة إلى المعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من شهر رمضان إذ يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا