facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحكم على المعتقلين الأردنيين بالسعودية الاثنين   المالية تعلن ارتفاع الإيرادات المحلية 652.2 مليون دينار وتسجيل عجز 329.3 مليونا   بالاسماء .. الصحة تدعو مرشحين للتعيين   الخصاونة في مأدبا   اجتماعات وزارية لوضع برنامج عمل اقتصادي   مجهول يعتدي على مركبة حكومية في العاصمة عمان   الجيش يحبط محاولة تسلل عراقي إلى الأردن   التربية: على طالب التوجيهي الحضور للامتحان قبل ساعة من موعده   الحجاوي : قد لا ندخل بموجة كورونا ثالثة وان حدثت قد تصل الاصابات الى نحو 2500   اعفاءات وإجراءات تخفيفيّة متعلّقة بتحصيل الأموال في إقليم البترا  
وزير السياحة: إجراءات تخفيفية وضريبية مرتقبة
التاريخ : 09-06-2021 07:44:04 | المشاهدات 1174

لتحفيز القطاع السياحي

أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أن الوزارة تقوم بعمل تعاوني وتشاركي مع القطاع الخاص من خلال عدة برامج جرى العمل بها، من أهمها برنامج "أردننا جنة"، وهو برنامج تحفيزي لقطاع السياحة الداخلية يجري التعاون فيه مع مراكز السياحة لانعاش القطاع السياحي وتوفير فرص عمل للمواطن.
 
وأشار في لقائه مع لجنة السياحة بمجلس الأعيان، الأربعاء، إلى تسهيل وتخفيف الإجراءات والقوانين الحكومية لجذب المشاريع السياحية، لافتا إلى تخفيف الضريبة في جميع القطاعات السياحية لتحفيز القطاع السياحي في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
 
وقال رئيس اللجنة الدكتور نضال قطامين، إن اللقاء يأتي نتيجة للتوصيات التي جرى إرسالها للحكومة بهدف النهوض بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى عدة قطاعات تشمل العديد من الوزارات.
 
وأكد أهمية دور قطاع السياحة في تحقيق النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل للأردنيين ومحاربة البطالة وتشجيع السياحة الداخلية، بالإضافة إلى زيادة نسب التشغيل وتوفير العملة الصعبة.
 
وأوضح قطامين ضرورة متابعة عمل الوزارات للتعاون والنهوض بجميع القطاعات وخصوصا القطاع السياحي كونه الأكثر تأثراً بفترة جائحة كورونا، مشيراً إلى ضرورة وضع خطوات مدروسة على المدى الطويل، الأمر الذي يدعو إلى تعزيز سبل النهوض بمختلف أشكال القطاع وأنواعه.
 
وأكد أهمية الرجوع إلى جميع أنواع السياحة وأهمها السياحة التعليمية والسياحة العلاجية لتوفير استقرار وظيفي واجتماعي ومالي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق