facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحكم على المعتقلين الأردنيين بالسعودية الاثنين   المالية تعلن ارتفاع الإيرادات المحلية 652.2 مليون دينار وتسجيل عجز 329.3 مليونا   بالاسماء .. الصحة تدعو مرشحين للتعيين   الخصاونة في مأدبا   اجتماعات وزارية لوضع برنامج عمل اقتصادي   مجهول يعتدي على مركبة حكومية في العاصمة عمان   الجيش يحبط محاولة تسلل عراقي إلى الأردن   التربية: على طالب التوجيهي الحضور للامتحان قبل ساعة من موعده   الحجاوي : قد لا ندخل بموجة كورونا ثالثة وان حدثت قد تصل الاصابات الى نحو 2500   اعفاءات وإجراءات تخفيفيّة متعلّقة بتحصيل الأموال في إقليم البترا  
"البوتاس العربية" تبحث مع السفير البرازيلي في عمّان فتح مكتب تصديري لها في البرازيل
التاريخ : 09-06-2021 08:19:31 | المشاهدات 1455

هوا الأردن - قال الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، إنّ " البوتاس العربية" تنوي فتح مكتب تصديري لها في البرازيل خلال الفترة المقبلة وذلك بعد أن شهدت صادراتها من مادة البوتاس الحبيبي الأحمر لهذه الدولة إقبالاً كبيراً من قبل المستوردين نظراً لجودتها ونقائها العاليين.

 

جاء ذلك  خلال زيارة قام بها السفير البرازيلي لدى الأردن، روي أمارال، والوفد المرافق له إلى مصانع الشركة في منطقة غور الصافي للاطلاع على العملية الإنتاجية، وخطط الشركة في افتتاح مكتب تصديري لها يخدم البرازيل ودول أمريكا الجنوبية.

 

وأنتجت شركة  البوتاس العربية  مادة البوتاس الحبيبي الأحمر في أواخر عام 2019 بهدف الدخول للأسواق ذات القيمة المضافة العالية وذات الاستهلاك العالي، ونجحت في ذات العام في  تصدير كميات تجريبية من هذه المادة إلى البرازيل التي تستهلك قرابة (11.5 ) مليون طن سنوياً.

 

وبين الدكتور النسور، أن مادة البوتاس الحبيبي الأحمر ونظراً لجودتها العالية لقيت إقبالاً كبيراً وواضحاً عليها من قبل المستوردين البرازيليين، حيث ارتفعت الكميات التصديرية من (42 ) ألف طن في أواخر عام 2019، إلى أكثر من( 154) ألف طن في عام  2020، متوقعاً أن تقوم الشركة بشحن كميات أكبر مع نهاية العام الجاري.

 

وجال السفير البرازيلي والوفد المرافق الذي ضم الملحق التجاري السيد خوسيه فيريرا، والمستشار في السفارة البرازيلية السيد فليكس دي فاريا في مواقع الشركة،  مؤكداً على عمق العلاقات الأردنية البرازيلية وتميزها.

 

وأبدى السفير روي أمارال، إعجابه بالتقنيات العالية المستخدمة في إنتاج البوتاس وخاصة البوتاس الحبيبي الأحمر، مشيداً أيضاً باهتمام الشركة العالي بتوفير السلامة العامة للعاملين في مصانعها.

 

تجدر الإشارة، إلى أن قيمة الصادرات الأردنية إلى السوق البرازيلي قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعد نجاح شركة البوتاس العربية بتصدير مادة البوتاس لهذا السوق خلال الفترة (2019- 2020).

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق