facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام   الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "سند جو"   السفارة التركية: السلطات الأردنية تحقق في ترجمة مستندات مزورة   خبير أردني: معظم الأحواض المائية مستنزفة والفاقد في المملكة يصل إلى حوالي 50%   الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي   ولي العهد يزور جرش   إعلان البترا منطقة خضراء   تعليق اضراب البلديات الى اشعار اخر بعد وعود بتحقيق مطالبهم   ترجيح تغيير 7 رؤساء جامعات رسمية   جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف وفدًا طلابيًا في كلية الصيدلة  
الضمان تدرس زيادة مدة احتساب الراتب التقاعدي
التاريخ : 15-06-2021 02:00:56 | المشاهدات 387

اكد الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد عودة ان وضع المؤسسة المالي ليس في خطر، وانما هنالك بعض الاصلاحات التي يتم دراستها.
 
وقال في تصريح له ان المؤسسة وعبر دراسة اكتوارية ناقشت مع البنك الدولي اهم هذه الاصلاحات، والتي كان اهمها التقاعد المبكر مشيرا إلى ان المؤسسة تدرس اقتراحات البنك وستتخذ ما يناسبها ومشتركيها.
 
وقال إن المؤسسة تتجه الى اعادة النظر في عملية احتساب الراتب التقاعدي بحيث يتم توسعة فترة احتسابه لتمتد من ١٠ الى ١٥ عاما، مؤكدا ان هذه التوسعة لن تطبق الا على المشتركين الجدد او المشتركين دون سن ٤٠ عاما.
 
واشار الى أن هنالك عدة مقترحات لتعديل قانون الضمان تم التوافق عليها منها توسيع شريحة المشمولين بحيث تشمل شرائح جديدة لم تكن مشمولة إلزاميا مثل السائقين والادلاء السياحيين والمزارعين وحاملي التصاريح الحرة.
 
وقال انه من سيتم توسعة الحملات التفتيشية على المنشآت لادخال العاملين فيها لمظلة المؤسسة بشكل فوري وليس بأثر رجعي للتخفيف على هذه المنشآت.
 
وحذر متقاعدي المبكر من عدم تبليغ المؤسسة عن التحاقهم بالعمل وذلك ان هنالك تغليظا للعقوبات والغرامات التي ستقع عليهم حال اكتشاف المؤسسة لالتحاقهم بالعمل، وتوقع عودة الكشف عن كافة التعديلات حال إقرارها خلال الشهر الحالي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق