facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام   الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "سند جو"   السفارة التركية: السلطات الأردنية تحقق في ترجمة مستندات مزورة   خبير أردني: معظم الأحواض المائية مستنزفة والفاقد في المملكة يصل إلى حوالي 50%   الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي   ولي العهد يزور جرش   إعلان البترا منطقة خضراء   تعليق اضراب البلديات الى اشعار اخر بعد وعود بتحقيق مطالبهم   ترجيح تغيير 7 رؤساء جامعات رسمية   جامعة الشرق الأوسط MEU تستضيف وفدًا طلابيًا في كلية الصيدلة  
الهناندة: 70% من طلبة الأساسي سيعملون بوظائف ستوجد وقت تخرجهم
التاريخ : 19-06-2021 08:32:33 | المشاهدات 62

الصورة ارشيفية

هوا الأردن - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة إن جائحة كورونا أثبتت وجود طاقات أردنية قادرة على مواكبة التغيرات والتحديات وإيجاد الحلول لها.

وأوضح في حديث لبرنامج “مال وأعمال” الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد عبر التلفزيون الأردني السبت، أن الحكومة ستعمل مع القطاع الخاص والشباب لإيجاد الحلول لمرحلة التعافي من كورونا، ووضع خطط لتعزيز عملية التحول الرقمي.

وأكد استمرار المنصات الحكومية الإلكترونية الخاصة بالاقتصاد التشاركي من التجارة الإلكترونية والأعمال الحرة والنقل الذكي والتعليم الإلكتروني والتوصيل إلى المنازل لحجم الإقبال اللافت خلال الجائحة، بما يعمل على نمو الشركات وتحسين وتطوير خدماتها.

وأشار إلى 21 ألف عامل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن التقنيات والمنصات الحديثة وفرت خلال آخر سنتين أكثر من 20 ألف وظيفة.

وقال إن نحو “70% من طلبة مراحل التعليم الأساسية سيعملون في وظائف ستكون موجودة وقت تخرجهم، لافتا إلى أن 50% من الوظائف الحالية ستختفي كوظيفة ومسمى وظيفي، لكن سيخلق بدلا منها عددا مهولا من الوظائف باحتياجات ووصف وظيفي ومهارات مطلوبة مختلفة”.

وبين أن التوجه الاستراتيجي محوره المواطن ويدفعنا إلى تبسيط الإجراءات الحكومية بتوفير منصات موحدة ممكنة لعملية التحول الرقمي لكافة الخدمات، إلى جانب عمليات الدفع الإلكتروني والسياسات والتشريعات والأنظمة والقوانين.

وأشار إلى الاعتماد على الهوية الرقمية في الخدمات الحكومية والحصول على المعلومات والمستندات الخاصة إلى جانب الوصول للخدمات التي يحتاج لها.

ونوه بدور خلق الوظائف وتحفيز النمو الاقتصادي ومحاربة الفساد بالإسراع بعمليات الأتمتة للخدمات الحكومية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة لتحفيز الاستثمار في قطاع الريادة وتكنولوجيا المعلومات وبرامج لتطوير المهارات بهدف التوظيف لسد الفجوة ما بين العرض والطلب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق