facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك لميركل: شراكتنا جيدة وقوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام   عويس: مجلس الوزراء وافق على إعادة 9 معلمين احيلوا للاستيداع   وزير التربية: ارقام الاصابات في المدارس مطمئنة والتعليم الالكتروني خطة بديلة   الملك يلتقي رئيس الجالية الأردنية في وارسو   وزير الصحة: لن نجبر طلبة المدارس على اللقاحات   الخصاونة: ملتزمون بتعزيز حقوق الإنسان وحرياته   السجن لموظف حكومي زور تصاريح عمل   مجلس الوزراء يقر نظام شركات التمويل   حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً   مشروع قانون يمنع حبس المدين اذا كان المبلغ اقل من 5 آلاف دينار  
الأمير مرعد يكرم الدويك لحفظها القرآن كاملا
التاريخ : 09-09-2021 01:49:38 | المشاهدات 90

هوا الأردن - كرم سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم، الفتاة روان الدويك ذات 26 عامًا من ذوي متلازمة داون، والتي تمكنت من حفظ القرآن الكريم كاملاً.



وهنأ سمو الأمير روان على قدراتها في الحفظ السريع، وثمن دور الأسرة في دعم روان على الرغم من أنها لم تلتحق في اي مؤسسة تعليمية خلال السنوات الماضية، وبرغم الصعوبات والتحديات التي يواجهونها الشباب والشابات ذوي الإعاقة بشكل عام، وذوي الإعاقة الذهنية بشكل خاص، في الحصول على تعليم ذو جودة عالية.



وقالت روان انها كانت تحفظ آيات القرآن الكريم من خلال والدتها، التي كانت تساعدها على حفظ الآيات واحدة تلو الأخرى، حيث كانت والدتها تأخذها أيضاً على دار لتحفيظ القرآن.



من جهتها قالت والدة روان، أنها لاحظت قدرات روان على الحفظ مبكراً منذ أن كانت بعمر 6 سنوات، وأنها بدأت بصقل هذه الموهبة بتحفيظها قصار السور أولاً، ثم قامت بتسجيلها في دار لتحفيظ القرآن، الأمر الذي مكنّها من حفظ القرآن كاملاً، وأضافت أن ذلك ساهم في صقل شخصيتها الى حد كبير.



وطالبت والدة روان وزارة التربية والتعليم الإهتمام بشكل أكبر بتعليم الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وشددت على أن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية لديهم قدرات عالية، إذا ما تم توظيفها بشكل جيد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق