facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك لميركل: شراكتنا جيدة وقوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام   عويس: مجلس الوزراء وافق على إعادة 9 معلمين احيلوا للاستيداع   وزير التربية: ارقام الاصابات في المدارس مطمئنة والتعليم الالكتروني خطة بديلة   الملك يلتقي رئيس الجالية الأردنية في وارسو   وزير الصحة: لن نجبر طلبة المدارس على اللقاحات   الخصاونة: ملتزمون بتعزيز حقوق الإنسان وحرياته   السجن لموظف حكومي زور تصاريح عمل   مجلس الوزراء يقر نظام شركات التمويل   حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً   مشروع قانون يمنع حبس المدين اذا كان المبلغ اقل من 5 آلاف دينار  
الخرابشة: نصوص بـ "معدِّل المخدرات" جاءت بناء على طلب من "أمن الدولة"
التاريخ : 09-09-2021 02:43:12 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أكد وزير الدولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة، أن إعداد مشروع قانون المعدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية ضم لجنة من 13 جهة، منها محكمة أمن الدولة وإدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام.

وأوضح في حديث له خلال جلسة مجلس الأعيان، اليوم الخميس، أن ما تم إدخاله على مشروع القانون جاء بناء على طلب من الجهات التي تتعامل مع هذا القانون.

وشدد على أن النص المادة (8) من مشروع القانون كان معمولا بها بالقانون الساري، مع إضافة بعض التحديثات والمصطلحات التي طلبت الجهات المختصة أن يتم إضافتها وهو استجابة لمعالجة الثغرات.

وقال "هذه المسألة تقررها محكمة الموضوع التي تتعامل مع القضية بكافة حيثياتها وتفاصيلها”.

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن الحكومة ومجلس الأمة من أحرص الناس على محاربة آفة المخدرات.

وقال "سيقوم وزيري العدل والداخلية وبالتعاون مع رئيس اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، للخروج للإعلام وشرح نص المادة التي تعفي متعاطي المخدرات لأول مرة من تسجيل قيد عليه دون إعفائه من العقوبة”.

وأشار إلى أن هذه المادة أصبح فيها لبس، وأثارت الرأي العام، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بجميع الإجراءات من خلال أجهزتها لمحاربة هذه الآفة الخطيرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق