facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك لميركل: شراكتنا جيدة وقوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام   عويس: مجلس الوزراء وافق على إعادة 9 معلمين احيلوا للاستيداع   وزير التربية: ارقام الاصابات في المدارس مطمئنة والتعليم الالكتروني خطة بديلة   الملك يلتقي رئيس الجالية الأردنية في وارسو   وزير الصحة: لن نجبر طلبة المدارس على اللقاحات   الخصاونة: ملتزمون بتعزيز حقوق الإنسان وحرياته   السجن لموظف حكومي زور تصاريح عمل   مجلس الوزراء يقر نظام شركات التمويل   حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً   مشروع قانون يمنع حبس المدين اذا كان المبلغ اقل من 5 آلاف دينار  
الملكة رانيا تشارك في منتدى الإنسانية العالمي في نيويورك
التاريخ : 22-09-2021 08:13:58 | المشاهدات 43

هوا الأردن - دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي لتحسين العمل الجماعي في وجه أصعب التحديات التي تواجه الإنسانية، مشددة على أن التعاون ضروري لحل المشكلات المشتركة التي تواجه العالم.

وخلال كلمة افتتاحية لها بثت عبر رسالة مسجلة أمام رؤساء دول وعدد من المسؤولين في الأمم المتحدة والقطاع الخاص والنشطاء وقادة الفكر في منتدى الإنسانية العالمي في نيويورك، حذرت الملكة رانيا من توجه الناس للتقوقع على أنفسهم والتركيز على مصالح ذاتية ضيقة في وقت الأزمات.

وقالت أننا "إذا عدنا خطوة الى الوراء، ووسعنا أفق رؤيتنا سنرى صورة مختلفة، صورة تتطلب وتعزز ايماننا بالعمل الجماعي".

وأشارت جلالتها إلى أنه بالرغم من أن التقدم غير المثالي الذي حققته الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف التنمية المستدامة، إلا أنه يبقى تقدما ملحوظا، فقد تحرر الملايين من اليأس، وتحسنت حياة الملايين، وحصل ملايين الأطفال على فرصة للتطور والتعلم.

وقالت جلالتها "أبقت التكنولوجيا خطوط التواصل مفتوحة في ظل الوباء، إلا اننا ما زلنا بعيدين جداً عن الطلاقة بلغة الإنسانية المشتركة"، مؤكدة أننا لا نعيش منعزلين عن بعضنا البعض ومشاكلنا ليست منفصلة.

وعن الاستجابة العالمية للجائحة، قالت جلالتها: كان يمكننا التعامل بصورة أفضل مع الأزمة الحالية لو كانت "شبكتنا الإنسانية" أقوى، ولو أننا تواصلنا بصورة أفضل في بداية الجائحة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه وبالرغم من الحاجة لتطوير تواصلنا، إلا أنه يمكن للإنسانية التكيف بسرعة مع الأوقات الصعبة ومثال ذلك العمل عن بعد والتعليم الالكتروني والتعليم المدمج خلال جائحة كورونا.

(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق