facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك لميركل: شراكتنا جيدة وقوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام   عويس: مجلس الوزراء وافق على إعادة 9 معلمين احيلوا للاستيداع   وزير التربية: ارقام الاصابات في المدارس مطمئنة والتعليم الالكتروني خطة بديلة   الملك يلتقي رئيس الجالية الأردنية في وارسو   وزير الصحة: لن نجبر طلبة المدارس على اللقاحات   الخصاونة: ملتزمون بتعزيز حقوق الإنسان وحرياته   السجن لموظف حكومي زور تصاريح عمل   مجلس الوزراء يقر نظام شركات التمويل   حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً   مشروع قانون يمنع حبس المدين اذا كان المبلغ اقل من 5 آلاف دينار  
الكسبي: الاردن يتطلع لاشراك القطاع الخاص في اعادة اعمار العراق
التاريخ : 22-09-2021 08:18:53 | المشاهدات 45

هوا الأردن - بحث وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والوفد الاردني المرافق له خلال اجتماع مع رئيس إتحاد المقاولين العرب نقيب المقاولين العراقيين المهندس علي السنافي ومجموعة من المقاولين العراقيين، مساء اليوم الثلاثاء في بغداد تعزيز آفاق التعاون و التشارك بما يخص قطاع الاسكان والإنشاء والمقاولات.

وقال الكسبي خلال الاجتماع إن الاردن يسعى لتعزيز آفاق التعاون والتشارك مع العراق الشقيق في المجالات كافة وخصوصاً ما يتعلق في مجال الاسكان والانشاء والمقاولات، مبدياً تطلع الاردن لاشراك القطاع الخاص والشركات الاردنية في إعادة إعمار العراق وانشاء المشاريع التنموية بما ينسجم مع تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن التسهيلات التي منحتها الحكومة العراقية ستساهم في تشجيع المقاول الاردني وتذليل العقبات امام شركات المقاولات الاردنية ما سيساهم وينعكس ايجاباً على اقتصاد البلدين الشقيقين والخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الكسبي "بصفتي راعي لقطاع الاسكان والانشاء والمقاولات ووزير الاشغال العامة والاسكان في الاردن سنسعى إلى تشجيع الشركات الاردنية المختصة في المقاولات للعمل لدى العراق الشقيق".

من جهته، أشاد احمد اليعقوب نقيب المقاولين الاردنيين بجهود الحكومة بشكل عام ووزارة الاشغال العامة والاسكان على وجه الخصوص لترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والتي تهدف لدعم قطاع المقاولات في الاردن ما ساهم في أن تنعكس ايجاباً على مكانة شركات المقاولات على المستوى الدولي.

وأكد أن قطاع المقاولات والانشاء يحظى باهتمام كبير اكثر من أي وقت مضى من قبل الحكومة الاردنية لادراكها باهمية القطاع وما يقدمه لعدد من القطاعات المساندة له.

وبين أن الاهتمام انعكس على ارض الواقع من خلال تحفيزه على الاستثمار محلياً وخارجياً لما للمقاول الاردني من مكانة متميزة يحظى بها في الاردن.

بدوره، أكد السنافي أن اللقاءات والاتفاقيات بين البلدين الشقيقين ستنعكس على ارض الوقع لعمل شراكة حقيقية لاعادة اعمار العراق.

وثمن اهتمام حكومتي البلدين والاجراءات التي تم اتخاذها لدعم القطاع الخاص بعد التبعات الاقتصادية الصعبة التي مرت بها القطاعات الاقتصادية كافة بما يساهم في دعم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وشدد على أن اللقاءات التي عقدها الوفد الاردني في بغداد اليوم مثمرة جدا تمخضت عن شراكات حقيقية.

يشار إلى أن الكسبي والوفد المرافق له، التقى ظهر اليوم بلقاءين منفصلين بوزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة نازنين محمد وسو ووزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم بحضور السفير الاردني في بغداد منتصر العقلة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق