facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك لميركل: شراكتنا جيدة وقوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام   عويس: مجلس الوزراء وافق على إعادة 9 معلمين احيلوا للاستيداع   وزير التربية: ارقام الاصابات في المدارس مطمئنة والتعليم الالكتروني خطة بديلة   الملك يلتقي رئيس الجالية الأردنية في وارسو   وزير الصحة: لن نجبر طلبة المدارس على اللقاحات   الخصاونة: ملتزمون بتعزيز حقوق الإنسان وحرياته   السجن لموظف حكومي زور تصاريح عمل   مجلس الوزراء يقر نظام شركات التمويل   حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً   مشروع قانون يمنع حبس المدين اذا كان المبلغ اقل من 5 آلاف دينار  
الصفدي يتحدث عن تحول بالموقف الأمريكي بالنسبة لفلسطين
التاريخ : 23-09-2021 05:08:28 | المشاهدات 43

هوا الأردن - رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بالتحول في موقف واشنطن بما يتعلق بفلسطين بعد أن قام الرئيس الامريكي جو بايدن بعكس سياسات دونالد ترمب المؤيدة وبقوة لاسرائيل.



وقال الصفدي في مقابلة مع موقع ناشيونال من الجمعية العامة للامم المتحدة "نحن نرى تحول ايجابي كبير بموقف الولايات المتحدة الامريكية تجاه القضية الفلسطينية".



واشار إلى تعلقيات الرئيس الامريكي جو بايدن في الجمعية العامة للامم المتحدة عندما قال بايدن إنه يدعم حل الدولتين الذي كان موقفا ثابتا بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية حتى قام ترمب بالتحفظ على هذا الالتزام على مدار الاربع سنين الفائتة.



كما قامت ادارة بايدن باعادة النظر بالسياسات التي قامت بها ادارة ترمب وعارضت توسع بناء المستعمرات الاسرائيلية والاعتراف بجميع الفلسطينيين المسجلين لدى الامم المتحدة واستئناف المساعدات لمنظمة الاونروا واعادة المحادثات مع السلطة الفلسطينية.



كما قال الصفدي أن "الموقف الامريكي كان مهما جدا بالنسبة للاردن وهو احترام الوضع التاريخي الراهن في القدس والاماكن المقدسة"، حيث ان الاردن يمتلك الوصاية على المقدسات الاسلامسة والمسيحية في القدس منذ عام 1948.



وكان لعلاقة العمل الوثيقة بين الصفدي ووزير الخارجية الامريكي بلينكن اكبر الاثر في حل مشكلة حي الشيخ جراح والحرب على غزة في شهر ايار.



واضاف الصفدي "لقد سمعنا جميعا الرئيس بايدن ووزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن واخرون يظهرون التزامهم بحل الدولتين ومعارضتهم للمستعمرات والحث على احترام الوضع التاريخي الراهن في القدس والاماكن المقدسة. لقد عملنا بشكل وثيق معهم خلال ازمة غزة ومن اجل تهدئة الاوضاع وعملنا معهم بشكل فعال من اجل تجنب حدوث اجراءات استفزازية في القدس".



واضاف أنه على ثقة تامة باستثناء نقل الطاقة من الاردن الى لبنان من خلال سوريا حيث ترتكز المحادثات الان على الجانب التقني حيث صرح "تم اتخاذ القرار السياسي" معربا ان الولايات المتحدة الامريكية تدعم الخطة.



كما بين الصفدي ان "لبنان كان على رأس قائمة اولويات الملك التي تحدث عنها خلال زيارته لواشنطن".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق