facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وفد الأخوة البرلمانية مع دول الخليج يعقد لقاءات مع مسؤولين سعوديين   الجيش يصيب مهربين خلال محاولة تسلل من سوريا   الخصاونة يصل رام الله   وزير التربية: بدأنا بالتخطيط للعمل على عودة "المترك"   الدغمي يلتقي ممثلي المبادرة الشركسية للتوعية السياسية   قرار بوقف ملاحقة مزارعي منطقة الخربة السمرا   المستشفى الميداني الأردني في غزة ينظم حملة للتبرع بالدم   الملك يهنئ بالذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة العراقية   البلبيسي: القادمون غير ملزمين بالبقاء في المطار لحين ظهور نتيجة "PCR"   ولي العهد يشهد مهرجان الأردن لسباقات الهجن في وادي رم  
صندوق المعونة : انتهاء برنامجي الدعم التكميلي وتكافل 3 نهاية العام
التاريخ : 25-11-2021 02:04:18 | المشاهدات 43

هوا الأردن - كشف مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة د.برق الضمور بان برنامج الدعم التكميلي والذي استفاد منها نحو 85 الف مواطن اردني سينتهي مع نهاية العام الحالي 2021 بالتزامن مع انتهاء برنامج تكافل 3 .

وقال الضمور أن الصندوق قام بالاعلان عن فتح باب التسجيل في بداية كانون الأول القادم (بعد عدة أيام) لاستقبال الطلبات على البرنامج ضمن برنامج تكافل 1 .

واكد الضمور ان 50 ألف أسرة جديدة ستستفيد من برنامج (تكافل 1) في العام الجديد، لتضاف إلى 85 ألف أسرة تستفيد من البرنامج، حيث خصصت الحكومة مبلغ 140 مليون دينار للبرنامج الذي سيصبح عدد المستفيدين منه 135 ألف أسرة.

وبين ان آخر موعد لاستقبال الطلبات إلكترونيًا على الرابط ” https://takaful.naf.gov.jo” سيكون يوم 31 كانون الاول المقبل، لافتا الى ان جميع الأسر تستطيع التقدم للبرنامج وتحديث بياناتها باستثناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية "المعونة الشهرية المتكررة”، ومنتسبي الأجهزة الأمنية وموظفي القطاع الحكومي.

واضاف، ان صندوق المعونة بصدد اعادة دراسة موعد تسليم الدعم النقدي للمستفيدين من البرنامج ليصبح كل شهر أو شهرين بدلا من 3 أشهر، على أن يستمر تسليم الدعم النقدي من خلال المحافظ الإلكترونية والبنوك.

ولفت الضمور إن برنامج تكافل 3 جاء ضمن حزمة برامج الحماية الاجتماعية التي اقرتها الحكومة عام 2021 وهذا البرنامج استهدف الأسر وأرباب الأسر الذين تضرروا من كورونا وإغلاق القطاعات، مشيراً إلى أن الذين استفادوا من هذا البرنامج 160 ألف أسرة أردنية؛ بتكلفة إجمالية بلغت 150 مليون دينار.وشدد بقولة بان معدل الانفاق الحكومي على شبكة الحماية الاجتماعية تقدر بـ مليار دينار سنويا .

واكد أن الصندوق لن يتخلى عن مسؤولياته عن الأسر الفقير والتي قد تكون فقدت مصادر دخلها خلال جائحة كورونا؛ مؤكداً أن الصندوق لديه برنامج "الدعم التكميلي" الذي بدأ من عام 2019 وامتد إلى 2020، مشيرً إلى ان الصندوق في عام 2021 استهدف 85 ألف أسرة.

مؤكداً أنه تم توسعة ورفع موازنة البرنامج إلى 140 مليون دينار؛ كما أكد أنه سيتم استقبال الطلبات سواء الذين استفادوا من برنامج الدعم التكميلي أو من استفادوا من برنامج تكافل 3 الذي ينتهي نهاية العام، منوها إلى ان الصندوق قل عدد الطلبات الواردة إليه وخصوصاً بعد انفتاح القطاعات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق