facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
الشياب: انخفاض الإدخالات للمستشفيات بإربد نتيجة تلقي لقاح «كورونا»
التاريخ : 09-12-2021 01:59:48 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال الدكتور رياض الشياب مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد ان نسبة الادخالات الى مستشفيات المحافظة تراجعت بسبب ارتفاع نسبة عدد الاشخاص الذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا.



اضاف: من خلال جولاتي الميدانية اثبتت اللقاحات فعاليتها، بالتقليل من الحالات التي تحتاج الى المستشفيات، وهذا انعكس على انخفاض نسبة الادخال للحالات المصابة الى المستشفيات.



و أشار الشياب الى انه بفصل الشتاء تكثر الاصابات بالفيروسات التنفسية كونه بيئة خصبة لذلك، متمنيا على المواطنين الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة و تجنب الاماكن المزدحمة.



ونبه في حالة الشعور باعراض الرشح والإنفلونزا، الى ضرورة اجراء فحص pcr للتأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا.



وبين الجولات الميدانية للمديرية لذوي الاحتياجات الخاصة، و الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول الى مواقع تلقي المطاعيم ساعدت بارتفاع نسبة من تلقوا اللقاح في المحافظة ومناطقها النائية.



ودعا الشياب المواطين في كافة مناطق المملكة بالتوجه الى اخذ اللقاح و الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة وتلقي الجرعة المعززة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق