facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم   العرموطي يسأل: من تعمد إفراغ السوق من الدجاج؟   قرار قضائي يعيد 356 ألف دولار للملكية الأردنية من 9 أشخاص   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي   أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية   شركة مصفاة البترول الأردنية تحذر من تداول روابط وهمية   الجمارك تطلق برنامح تيسير التجارة العالمية   الزراعة: طفيليات خارجية وأعراض مرض فيروسي على الاسماك النافقة   قرار حكومي مرتقب حول توصيات لجنة الأوبئة   الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف  
العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية
التاريخ : 26-01-2022 08:46:39 | المشاهدات 43

أكد نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي، أنّ المركز قام بشراكة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية والمؤسسات الدولة كافة لوضع خطة استباقية للتعامل مع الظروف الجوية غير الاعتيادية.
 
وأضاف العميد الزعبي، أنّ تجهيز الخطة الاستباقية تعتبر من مهام المركز، قائلا ” هذا الشيء ليس بالجديد، ويتكرر سنويا”.
 
وشدد على أنّ الحالة الجوية التي تشهدها المملكة ليست بالأزمة بل حالة استثنائية تحتاج إلى ردة فعل مخططة لها، مبينا أن الخطط الاستباقية تسعى إلى رفع مستوى الجاهزية وتسريع وتيرة ردة الفعل والاستجابة.
 
وبيّن العميد الزعبي، أنّ جميع التمارين التي يقوم بها يكون فيها جزء متعلق بالأحوال الجوية؛ وذلك باعتباره من الأحداث المتكررة سنويا، مشيرا إلى أنّ التدريب على التعامل مع الحالة الجوية يشمل جميع الموظفين كافة سواء من المركز أو من مؤسسات الدولة أو الأجهزة الأمنية.
 
وأوضح أنّ التدريب يسعى إلى تسريع ردة الفعل وتسهيل تمرير تعليمات بشكل عام إلى جانب تسهيل فكرة التنسيق بين مؤسسات الدولة كافة؛ لضمان الجهوزية العالية وتجنب ازدواجية العمل وتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة من أجل أمن المواطنين.
 
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد زار، اليوم الأربعاء، غرفة العمليات الرئيسية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، للاطلاع على استعدادات المؤسسات وجاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.
 
وأكد جلالته، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس المركز، ضرورة أن يكون مستوى التنسيق والتعاون عاليا بين مختلف الأجهزة، لتقديم الخدمات للمواطنين، لافتا إلى أهمية الاستجابة السريعة لأي طارئ، بطريقة تعكس المهنية العالية التي تتمتع بها هذه المؤسسات.
 
وأعرب جلالة الملك عن تقديره للجهود التي يبذلها جميع العاملين في غرف العمليات والميدان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق